TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي كابيتال توصي بزيادة الوزن لسهم "الخدمات الأرضية" بسعر مستهدف 34.5 ريال

الأهلي كابيتال توصي بزيادة الوزن لسهم "الخدمات الأرضية" بسعر مستهدف 34.5 ريال
جانب من أعمال الشركة السعودية للخدمات الأرضية

الرياض ـ مباشر: قالت شركة الأهلي كابيتال إن خسائر الشركة السعودية للخدمات الأرضية بالربع الرابع من عام 2020، التي بلغت نحو 118 مليون ريال، جاءت أعلى كثيراً من توقعاتها ومتوسط توقعات المحللين المقدرة بـ15 مليون ريال و19 مليون ريال، على التوالي

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث أنها توصي بزيادة الوزن لسهم الشركة بسعر مستهدف 34.5 ريال.

وأشارت إلى أنه بالرغم من الآثار السلبية قصيرة المدى؛ فإن التوقعات على المدى الطويل تتسم بالإيجابية بسبب توسع أسطول شركات الطيران المحلية، واستراتيجيات صندوق الاستثمارات العامة والهيئة العامة للطيران المدني وزيادة عدد المعتمرين والحجاج، كما يعد تخفيف قيود السفر من المحفزات المستقبلية.

كما لفتت الأهلي كابيتال إلى أن أعمال الشركة تأثرت بسبب قيود السفر والإجراءات الاحترازية الأخرى للحد من انتشار فيروس كورونا في عام 2020 وسجلت خسائر في جميع أرباع العام.

وتابعت: "على الرغم من تأثير الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا على أنشطة الرحلات الجوية.، إلا أن الشركة أعلنت بأن أنشطة الطيران تتزايد تدريجياً ووصلت إلى 56% مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة".

وكشفت النتائج المالية للشركة السعودية للخدمات الأرضية خلال عام 2020، تحول الشركة للخسائر بصافي خسارة 454.3 مليون ريال مقابل صافي ربح بلغ 423.35 مليون ريال للعام 2019.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الخدمات الأرضية" عند 27.9 ريال

تداعيات كورونا تكبد "الخدمات الأرضية" 87 مليون ريال خسائر بالربع الثالث