TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق الزراعي السعودي يعلن سياسة التبليغ عن المخالفات

الصندوق الزراعي السعودي يعلن سياسة التبليغ عن المخالفات
أحد مقرات صندوق التنمية الزراعية السعودي

الرياض - مباشر: أعلن صندوق التنمية الزراعية السعودي، عن سياسة التبليغ عن المخالفات؛ لتشجيع الموظفين وأصحاب المصلحة على التبليغ عن المخالفات وجميع الممارسات المشكوك فيها في جميع الأوقات سواء كانت إدارية أو مالية أو سلوكية أو غير ذلك.

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي لتوفير وسيلة آمنة للموظفين وأصحاب المصلحة للتبليغ عن المخالفات، وضمان عدم تعرض المُبلغ للمضايقة أو الضرر أو أي شكل من أشكال الإيذاء أو التمييز.

وتعمل السياسة الجديدة على تسهيل التبليغ عن المخالفات، وتعد عنصراً رئيساً في عمل الصندوق وحماية نزاهته، ويأمل الصندوق من خلالها التعاون والدعم الفعال من جميع موظفيه أو عملائه والمستفيدين الذين يتعين عليهم التبليغ عن أي وقائع يشتبه في انطوائها على عملية احتيال أو فساد أو تواطؤ أو إكراه أو غير ذلك من انتهاكات للقواعد والسياسات السارية في الصندوق.

كما أضاف أن الصندوق يهدف أيضاً لتشجيع الموظفين على التعاون التام من خلال توفير آلية تتسم بالموضوعية والسرية والاستقلالية لتنبيه الجهات المعنية ورفع التقارير بغرض التحقق من الشكوك وإيجاد بيئة موثوقية وحماية قصوى لهم، حيث يضمن لجميع المبلغين عن التجاوزات أقصى درجات السرية والحماية.

ويمكن التبليغ عند وجود انتهاكات للأنظمة للقواعد والسياسات السارية في الصندوق، أو عند وجود شبهة فساد أو تواطؤ أو احتيال، وكذلك عند ملاحظة تصرف خاطئ داخل الصندوق عن أية وقائع (معلومات، أنشطة) تشتبه في انطوائها على عملية احتيال، أو فساد، أو تواطؤ، أو إكراه.

وأكد الصندوق أن التصرف بنزاهة مهنية يُعد إحدى القيم الأساسية في جميع الأعمال المرتبطة به، حيث يمكن لأي من موظفيه أو أي أشخاص آخرين إثارة القضايا والإبلاغ عنها بحسن نية عن كل ما يرون من سلوك أو ممارسة أو تصرف أو حدث غير مقبول دون الخوف عن تحمل أي عواقب سلبية.

ترشيحات:

المركزي السعودي يمدد برنامجي "تأجيل الدفعات" و"التمويل المضمون"

الدفاع السعودية: إسقاط طائرة مُسيرة وتدمير صاروخ باليستي استهدف "أرامكو"