TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية توجِّه بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع والمخابز

التموين المصرية توجِّه بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع والمخابز
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

القاهرة - مباشر: وجّه علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف الحملات على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز، للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقال الوزير في بيان صادر عن الوزارة اليوم، إن تلك التوجيهات تأتي حرصاً على المواطن الذي تدعمه الدولة من الخبز والسلع التموينية بما يقدر بــ84 مليار جنيها سنوياً.

وأشار المصيلحي، إلى أن الوزارة توفر احتياطياً من الدقيق بالمخابز حصة 3 أيام إضافة إلى الحصة المقررة يومياً، كما تقوم الوزارة بضخ كميات كبيرة من الزيت والسكر والأرز، إضافة إلى السلع الأخرى التي توجد في المنظومة، لمنافذ صرف السلع التموينية.

ووفقاً للبيان، فإنه تنفيذاً لتلك التوجيهات أعلنت المديريات التموينية عن عدد من الضبطيات كان على رأسها مديرية تموين المنيا التي أكدت تحرير (17 محضراً لمخابز نقص وزن  و18 محضراً لمخابز غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط 700 لتر زيت وطحينة مجهولة المصدر).

وأشار البيان إلى أنه في محافظة الأقصر ضبطت المديرية 100 طن (أسماك – لحوم – دواجن) بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتابعت: في محافظة الغربية تم تحرير عدد (10 محاضر لمخابز لمخالفتها المواصفات إضافة إلى نقص الوزن، وتحرير عدد 3 محاضر بيع بأزيد من التسعيرة، وعدد 7 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار).

وبمحافظة الدقهلية تمكنت المديرية من ضبط (61 مخالفة تموينية ومصادرة كميات كبيرة من السلع بدون فواتير)، هذا وقد تمت إحالة كل هذه القضايا الي الجهات المختصة لاتخاذ اللازم قانونياً، بحسب البيان.

وأهابت الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو عن طريق الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

ترشيحات:

السيسي والبرهان: نرفض سياسة الأمر الواقع بشأن ملف سد النهضة

البنك الدولي يوافق على تمويل بـ440 مليون دولار لتطوير السكك الحديدية المصرية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف مصر السيادي عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة