TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" الأردني يعقد اجتماعه الأول بعد التعديل.. والخصاونة: نأمل إحداث التغيير

"الوزراء" الأردني يعقد اجتماعه الأول بعد التعديل.. والخصاونة: نأمل إحداث التغيير
جانب من الاجتماع

 

مباشر: عقد مجلس الوزراء الأردني أول جلسة عقب صدور الإرادة الملكية بالموافقة على إجراء تعديل وزاري على الحكومة، شمل 10 حقائب، منها المياه والعدل والتربية والتعليم.

وبارك رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة للوزراء الذين دخلوا بالتعديل الوزاري، قائلا: نتمنى أن نتمكن من إحداث الفرق المنشود في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها بلدنا سواء ما يتعلق بجائحة كورونا أو التحديات الاقتصادية التي تعمقت بفعل الجائحة أو حتى الظروف الإقليمية المحيطة"، بحسب بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأحد.

وأكد رئيس الوزراء أهمية العمل بروح الفريق الواحد ووفق أقصى درجات التناسق والتناغم لمواجهة التحديات غير المسبوقة المتمثلة بجائحة كورونا وآثارها الكبيرة على بلدنا.

ولفت الخصاونة إلى أن المعالجات لهذه التحديات لا تقتصر فقط على القطاع العام، وإنما بشراكة حقيقية مع القطاع الخاص، سيما ما يتعلق بالتحديات التي تواجه الاقتصاد وسوق العمل والبطالة، مشيراً إلى دور الحكومة في العمل على حل الاشكاليات التي تواجه القطاع الخاص عبر التخفيف من المعيقات البيروقراطية وإيجاد البيئة المحفزة للاستثمار وحتى ثورة في مجال الاستثمار بما يؤدي إلى خلق فرص عمل وتعميق مسيرة التنمية.

ونوه رئيس الحكومة إلى أهمية المضي بمجالات الإصلاح الضرورية لمعالجة الإشكاليات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد الأردني ومنها على وجه الخصوص تعرفة الطاقة الكهربائية التي تضعف من تنافسية بعض القطاعات المحلية أمام مثيلاتها في الإقليم بما يجعل هذه الدول مقاصد أكثر جاذبية للاستثمار، نتيجة لارتفاع كلف الانتاج سواء الطاقة الكهربائية أو النقل أو بفعل السياسات المتبعة، مؤكداً أن هذا المجال يجب أن يحتل أولوية.