TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي لمواد البناء: تنفيذ الحجز على الأسهم المملوكة للشركة لصالح "أبوظبي الأول"

أبوظبي لمواد البناء: تنفيذ الحجز على الأسهم المملوكة للشركة لصالح "أبوظبي الأول"
أعمال بناء
بلدكو
BILDCO
2.33% 0.22 0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "أبوظبي الوطنية لمواد البناء – بلدكو" عن صدور كتاب محكمة التنفيذ في أبوظبي بتحويل الحجز التحفظي الصادر لصالح "بنك أبوظبي الأول" على محفظة الأسهم العائد ملكيتها لشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء إلى حجز تنفيذي. 

وأشارت الشركة إلى مخاطبة سوق أبوظبي للأوراق المالية لبيع الأسهم المحجوز عليها، والحجز على حسابات المنفذ ضدها لدى البنوك العاملة بواسطة المصرف المركزي، وفق بيان صحفي.

وبينت الشركة أن الأثر المتوقع لهذه المعلومة على المركز المالي ونتائج أعمال الشركة وعملياتها، هو خفض قيمة الديون المستحقة لبنك أبوظبي الأول نتيجة تحويل قيمة البيع لصالحه وتحقيق الشركة لخسائر غير محسوبة وغير مقدرة نتيجة البيع الجبري والسريع لمحفظة الأسهم في ظل انخفاض سوق الأسهم في الوقت الحالي مما سيكون له أبلغ الأثر على حساب الأرباح والخسائر وبالتالي المركز المالي للشركة. 

وأضافت أن الفترة المالية التي سيظهر فيها الأثر المالي هي الربع الأول لعام 2021. 

وكانت محكمة الاستئناف قد أصدرت بتاريخ 10 يناير الماضي، حكماً بتعديل الحكم المستأنف بجعل المبلغ المحكوم به 181.8 مليون درهم بدلاً من مبلغ 130.4 مليون درهم وتعديل الفائدة القانونية بجعلها 5% على المبلغ المحكوم من هذه المحكمة على أن تسري من تاريخ رفع الدعوى الحاصل في 30 سبتمبر 2018 وحتى تمام السداد بما لا يجاوز المبلغ المحكوم به وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك. 

كما حكمت بإلزام المستأنف عليها أصلياً المستأنفة تقابلاً بمصاريف الاستئنافين، ورفض الطعن وألزمت الطاعنة بالرسوم والمصاريف شاملة أتعاب المحاماة وأمرت بمصادرة التأمين. 

ترشيحات:

إلغاء تصاريح الخيام الرمضانية وموائد الإفطار في عجمان

الطيران الإماراتي: متفائلون بتحسن القطاع خلال النصف الثاني من 2021