TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تعلن معدلات ضخ السكر والزيت لمنافذ صرف السلع التموينية يومياً

التموين المصرية تعلن معدلات ضخ السكر والزيت لمنافذ صرف السلع التموينية يومياً
أرشيفية - أحد مصانع السكر

القاهرة - مباشر: تلقى علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً حول ما يتم صرفه من السلع الغذائية التي تصرف على بطاقات الدعم.

وأفاد التقرير بأن شركتي الجملة المصرية والعامة تقومان بصرف 5000 طن سكر يومي من السلعة على بطاقة الدعم وما يقارب الـ3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً على بطاقة الدعم وألف طن يومي من الأرز، وما يقارب الـ500 طن من المكرونة، وذلك في ضوء متوسطات الاستهلاك، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

وأكد التقرير الوارد من الشركتين، أن نسب التنفيذ من صرف المقررات التموينية حتى اليوم تسير بانتظام وحسب المتوسطات ومخططات الإمداد المحددة.

وأكد رؤساء شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة تنتشر بمحافظات الجمهورية، لصرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني تقوم بصرف السلع التموينية للمواطنين.

وقال رؤساء مجالس إدارات الشركتين إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية لا يقل عن 3 أشهر بكل مخزن، مؤكدين وجود سلسلة إمدادات دائمة يومياً من مخازن الجملة الكبيرة التابعة لوزارة التموين، وكذلك الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، والتي تنتج كل أنواع السلع الغذائية من زيوت وأرز وسكر ومكرونة.

ووفقاً للبيان، يأتي ذلك بالإضافة إلى التعاقدات التي تتم مع شركات القطاع الخاص من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وفي سياق متصل، شدد المصيلحي على قيام مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية، للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

وأكد المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي آمن من كافة السلع الغذائية سواء في السكر، أو الأرز، أو القمح، أو الزيت أو المكرونة أيضاً، وكذا اللحوم والدواجن.

وأشار إلى أن هيئة السلع التموينية قد تعاقدت في اليومين الماضيين على 78 ألف طن زيت صويا خام لتعزيز الرصيد الاستراتيجي من الزيت الخام لمدة كفاية 5 أشهر.

وأضاف أن موسم توريد بنجر السكر وقصب السكر سوف يزيد من الاحتياطي الاستراتيجي لسلعة السكر بعد زيادة إنتاجية الفدان لـ20% وزيادة المساحة لـ640 ألف فدان بنجر مقارنة بالعام الماضي، وأكد أن إنتاج مصر من الأرز يكفي الاستهلاك المحلي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

السيسي والبرهان: نرفض سياسة الأمر الواقع بشأن ملف سد النهضة

البنك الدولي يوافق على تمويل بـ440 مليون دولار لتطوير السكك الحديدية المصرية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف مصر السيادي عند "+B" مع نظرة مستقبلية مستقرة