تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة فتيحي" تقرر توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني وتوصي بتخفيض رأسمالها 50%

"مجموعة فتيحي" تقرر توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني وتوصي بتخفيض رأسمالها 50%
تعاملات بنكية بعملة الريال السعودي- أرشيفية
مجموعة فتيحي
4180
0.31% 32.50 0.10

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة مجموعة فتيحي القابضة "مجموعة فتيحي" توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي 2020م.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأحد، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 11 مليون ريال، سيتم توزيعها على 55 مليون سهم؛ لتبلغ حصة السهم الواحد 20 هللة، تمثل 2% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات يوافق الخميس 11 مارس/ آذار الجاري، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم في يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأشارت، إلى أنه سيتم صرف التوزيعات يوم الأربعاء 31 مارس/ آذار 2021م، عبر بنك الرياض عن طريق التحويل المباشر للحسابات البنكية في البنوك المحلية المرتبطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وطالبت الشركة، المساهمين بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم بشكل مباشر.

وأكدت "مجموعة فتيحي"، على جميع المساهمين أنه بإمكانهم الاستفسار عن أرباحهم المستحقة غير المستلمة عن السنوات السابقة من عام 2012م وحتى عام 2020م عبر الدخول إلى المنصة الإلكترونية التي تم إنشاؤها لهذا الغرض.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال بنسبة 50%؛ لزيادته عن الحاجة.

وقالت الشركة، في بيانها، إنه من المقرر تخفيض رأس المال من 550 مليون ريال إلى 275 مليون ريال، وبالتالي انخفاض عدد الأسهم من 55 مليون سهم إلى 27.5 مليون سهم، عن طريق إلغاء 50% من عدد الأسهم وتعويض المساهمين بذلك.

وأضافت "مجموعة فتيحي، أنه سيتم تمويل عملية تخفيض رأس المال عن طريق استخدام الفائض من أرصدة النقدية في الشركة، مع الإعلان عن جميع التفاصيل من خلال تعميم المساهمين وفقاً للإجراءات النظامية.

وأكدت، أنه لن يكون هناك أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات وعمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي، منوهة بأن الإدارة تتوقع أن يكون للتخفيض أثر إيجابي على نسب مؤشرات الأداء والربحية للشركة.

ولفتت "مجموعة فتيحي"، إلى أن تخفيض رأس المال سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انتهاء فترة اعتراض الدائنين، مشددة على أن عملية تخفيض رأس المال وعدد الأسهم مشروطة بموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية للشركة.

وبينت الشركة، أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن تعيين المستشار المالي لعملية التخفيض، وكذلك الإعلان عن تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية؛ للحصول على موافقتها، بالإضافة إلى أية تطورات جوهرية أخرى.

ترشيحات:

"مجموعة فتيحي" تتحول للربحية خلال عام 2020 بدعم شركة زميلة

"مجموعة فتيحي" تحقق أرباحاً استثنائية من بيع كامل حصتها في "الجوف الزراعية"

"مجموعة فتيحي" تقرر توزيع 20 هللة للنصف الأول