TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة العراقية تعلق على تقليص دعم الفلاحين بموازنة 2021

الزراعة العراقية تعلق على تقليص دعم الفلاحين بموازنة 2021
صورة أرشيفية

مباشر: دعت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، اللجنة المالية النيابية إلى ضرورة إعادة النظر بقرار تقليص الدعم عن الفلاحين والمزارعين.

وقال حميد النايف الناطق الرسمي لوزارة الزراعة العراقية، في بيان اليوم، إن هناك أنباء وردت إلى الوزارة من أروقة اللجنة المالية النيابية عن تقليص الدعم عن الفلاحين والمزارعين في موازنة العام 2021، سواء كان في مجال البذور أو الأسمدة أو المبيدات وكل أنواع الدعم التي تقدمها الوزارة للفلاحين والمزارعين.

ولفت إلى أنه وبالرغم من تواضع الدعم الذي تقدمه الوزارة إلا أنها كانت تساهم في تخفيف الأعباء عن المزارعين وتساعدهم في الاستمرار في الزراعة.

وأضاف الناطق الرسمي لوزارة الزراعة أنه بالرغم من الطلبات بزيادة الدعم للفلاحين والمزارعين في موازنة هذا العام، إلا أنه يبدو أن هناك من يحاول انهاء هذا القطاع المهم بحجج غير واقعية وزيادة الأعباء على كاهل الفلاحين والمزارعين والذين رغم تعرضهم للكثير من المعوقات إلا أنهم استمروا في زيادة الانتاج الزراعي، كما ونوعا وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي، فضلا عن تصدير الفائض بهدف تعظيم الإيرادات.

ووصف النايف، هذه القرارات بغير الواقعية في هذا الوقت الذي يحتاج اليه الجميع بتعظيم موارد الدولة من خلال الاعتماد على الانتاج المحلي وحمايته.

ترشيحات

"الكاظمي" ورئيس إيران يدعوان إلى تغليب الحوار لحل الصراعات بالمنطقة

"مالية" العراق تعتمد ضوابط لعقود التكنولوجيا من البنوك والهيئات والشركات التابعة

منافذ العراق تحقق إيرادات بقيمة 96 مليار دينار خلال فبراير 2021