TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكاظمي" ورئيس إيران يدعوان إلى تغليب الحوار لحل الصراعات بالمنطقة

"الكاظمي" ورئيس إيران يدعوان إلى تغليب الحوار لحل الصراعات بالمنطقة
مصطفى الكاظمي

 

مباشر: دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، جميع الأطراف في المنطقة إلى التعامل بعقلانية مع الأزمات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بحث، في اتصال هاتفي، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، سير العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة".

وأضاف مجلس الوزراء في البيان، أن "الطرفين أشادا بالتقدم والنمو في العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، فضلا عن أمن المنطقة واستقرارها".

وتابع المجلس أن "روحاني بارك زيارة البابا للعراق، كما أشاد بالجهود الحكومية العراقية التي أثمرت نجاح هذه الزيارة التاريخية".

وأشار الى أن "الطرفين اتفقا على دعوة جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة الى تعزيز الهدوء، واتخاذ مسار الحكمة والعقلانية في التعامل مع الأزمات والتحديات"، فيما عبر الكاظمي وروحاني عن تطابق وجهات النظر، باعتبار الحوار هو السبيل الوحيد والأمثل لحل الصراعات والأزمات في المنطقة".

وختم البيان بأن "روحاني ندد، بكل النشاطات المخلّة بأمن العراق التي ترتكب من بعض الجماعات، وعبر عن استنكار إيران لهذه النشاطات التي لا تخدم مصالح البلدين، ولا استقرار المنطقة وازدهارها وتقدم شعوبها".