TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية: نتابع قضية عامل قتل بخمس طلقات في السعودية ومستحقاته

القوى العاملة المصرية: نتابع قضية عامل قتل بخمس طلقات في السعودية ومستحقاته
محمد سعفان وزير القوى العاملة في مصر


القاهرة - مباشر: أكد محمد سعفان ، وزير القوى العاملة في مصر، أنه يتابع مع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية، مستحقات عامل قتل بخمس طلقات بالمملكة.

وقال محمد سعفان، في بيان صادر، اليوم السبت: "نتابع تعويضات ومستحقات العامل عشرى محمد حسين، الذي لقي حتفه بعد إصابته بخمس طلقات نارية من مسدس شخص سعودى بعد نشوب مشاجرة بينهما".

وتابع سعفان، كما نتابع "إصابة أبن أخيه حسين سامى محمد عوض بطلقة نارية بذراعه الأيمن عند محاولته الدفاع عن عمه أثناء المشاجرة، وشحن جثمان القتيل بالتنسيق مع القنصلية وموافاة الوزارة بتقرير بذلك فور معرفة باقي الملابسات".

وكلف الوزير، الملحق العمالي بالرياض بزيارة المصاب بالمستشفي، ومتابعة حالته أولا بأول، وإبلاغ خالص تعازيه لأهل المتوفي، والتأكيد له علي أن الوزارة والقنصلية تتابع جميع حقوقهم كاملة نتيجة حادث الاعتداء.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، أن الوزير تلقى تقريرا  عاجلا عبر الملحق العمالي، أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلي أن العامل الذي لقي حتفه وابن أخيه المصاب بطلق ناري من محافظة المنيا، بمركز مغاغة قرية أبناء الشيخ.

وبين سعد الدين، أن السلطات السعودية قامت بالقبض على الجاني، الذي يخضع حالياً للتحقيق، وأن القنصلية العامة بالرياض تتابع سير التحقيقات، فضلا عن حالة المصاب، في ظل العمل على الحفاظ على حقوق العاملين المصريين.

وأشار رجائي، إلى أن  القنصلية أوفدت على الفور مستشارها القانوني إلى البحث الجنائي والنيابة والطب الشرعى والمستشفى، وذلك لمتابعة سير التحقيقات والتعرف على ملابسات الحادث، بعد أن نجحت السلطات السعودية فى القبض على الجاني عقب الحادث بفترة وجيزة.