TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إندونيسيا تُقر اتفاقية لتطوير مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية

إندونيسيا تُقر اتفاقية لتطوير مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية
موانئ دبي العالمية

أبوظبي - مباشر: وقعت دولة الإمارات مذكرة تفاهم واتفاق فني مع جمهورية إندونيسيا لدعم التعاون في مجالات بينها الاقتصاد الإبداعي والسياحة.

وتضمنت مجالات التعاون بين البلدين، بحسب مذكرة التفاهم والاتفاق الفني الموقعين على هامش منتدى الأعمال الإماراتي الإندونيسي تحت عنوان "الأسبوع المذهل 2021"، الحفاظ على البيئة واللوجستيات، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، يوم الجمعة.

وشملت الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين اتفاقيتي تعاون في القطاعين الصناعي والتجاري، واتفاقية جواز سفر لوجستي مع العديد من قطاع الأعمال في دولة الإمارات، بالإضافة إلى اتفاقية تطوير مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية.
 
والجدير بالذكر، أن وفد الإمارات ضم سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، ونورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، وسلطان أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من نورة بنت محمد الكعبي، وساندياغا صلاح الدين أونوو، وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي في إندونيسيا، للتعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي والدعم المتبادل في مجالات الهندسة المعمارية، والأزياء، والتصميم والفنون الجميلة بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بشأن تطوير أساليب تمويل الاقتصاد الإبداعي.

أما الاتفاق الفني، فقد تم توقيعه من قبل مبارك الناخي، وويسنو باوا تارونجايا، نائب وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسي، لإستضافة المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021 في إمارة دبي، ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق في أكتوبر المقبل.

وستشمل أنشطة المؤتمر اجتماع المسؤولين والأكاديميين وأصحاب الأعمال التجارية، وممثلي الحكومات والهيئات الدولية ووسائل الإعلام لرسم السياسات الخاصة بالاقتصاد الإبداعي مستقبلاً.

ترشيحات 

وزير مصري لمسؤول بالأمم المتحدة: يجب الوصل لاتفاق سد النهضة قبل موسم الفيضان

باستثناءات..السعودية تعلن وقف العمل بالإجراءات الاحترازية اعتباراً من الأحد