TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية توقف العمل ببعض الإجراءات الاحترازية اعتباراً من الأحد

السعودية توقف العمل ببعض الإجراءات الاحترازية اعتباراً من الأحد
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية عن عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية في المملكة، اعتباراً من الأحد المقبل الموافق 7 مارس الجاري.

وأوضح المصدر، اليوم الجمعة، أنه تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، والصالات المراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأفاد المصدر، أن القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا، وما تضمنه من مؤشرات مطمئنة بشأن مستجدات المنحنى الوبائي في مناطق المملكة.

وألمح المصدر، أنه تم استثناء بعض الإجراءات الاحترازية من قرار عدم التمديد، والتي جاءت كالتالي:

- استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر.

- بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند عدد 20 شخصاً.

وشدد المصدر، على ضرورة التزام الجميع بتلك الإجراءات، بما فيها استمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم، وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة للأنشطة كافة.

وتابع، أن ذلك للمحافظة على الصحة العامة للمجتمع، وحماية المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية على جميع المستويات.

وأكد المصدر، أنه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال المرحلة القادمة، للتأكد من التزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، وتوقيع الغرامات على المخالفين.

وبين، أن جميع الإجراءات الاحترازية تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

ترشيحات 

الصحة السعودية تدشن خدمة لتقديم لقاح كورونا للمرضى بالمنازل

قوات جوية سعودية تصل إلى الإمارات للمشاركة في تمرين "علم الصحراء" العسكري