تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحلبوسي: البرلمان العراقي يصوت على قانون موازنة 2021 خلال أيام

الحلبوسي: البرلمان العراقي يصوت على قانون موازنة 2021 خلال أيام
محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي

مباشر: أكد محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، أن مشروع قانون موازنة 2021 سيكون خلال الأيام المقبلة ضمن جدول أعمال المجلس للتصويت عليه.

وذكر محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، أن أعضاء مجلس النواب مصرون على المضيء بالتصويت على قانون المحكمة الاتحادية، بحسب وكالة أنباء العراق "واع".

وباشر مجلس النواب، التصويت على مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا والمقدم من اللجنة القانونية، لمواكبة ما ورد من تغييرات في العملية الديمقراطية والمؤسسات الدستورية، وفقاً لبيان صحفي للبرلمان.

ودعا الحلبوسي، اللجنة القانونية وقادة الكتل النيابية إلى حسم الخلاف بشأن بقية مواد القانون من أجل التصويت على مشروع القانون بالمجل يوم الاثنين المقبل.

وألمح، إلى أنه تم التصويت على أغلب فقرات القانون، فيما تبقى بعض المواد التي تحتاج إلى نقاش موسع لحساسيتها، حيث تتعلق بتشكيل المحكمة وآلية اتخاذ القرار.

وبين رئيس البرلمان، أنه سيتم عقد اجتماعات متوالية مع رؤساء القوى السياسية واللجنة القانونية، للوصول إلى نقاط مشتركة.

وأشار، إلى أن هناك عدد من القوانين المعطلة التي سيمضي المجلس بتشريعها، مثل قانون النفط والغاز، وهو من القوانين التي نص عليها الدستور، والذي سيعالج آلية التعامل بين بغداد وأربيل وبين بغداد وبقية المحافظات المنتِجة للنفط.

وصوت مجلس النواب، اليوم، على 4 قوانين، بينها مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية ‏الدولية لسلامة الحاويات لعام 1972، مشروع قانون إلى اتفاقية ‏الاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها.  

ترشيحات 

"التجارة" الكويتية: فتح جميع فروع التموين يومي الجمعة والسبت

الكويت تعدل مواعید دخول المواطنين عبر المنافذ البرية