تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتية تحذر من تأثير استمرار جائحة كورونا على حجم الطلب

النفط الكويتية تحذر من تأثير استمرار جائحة كورونا على حجم الطلب
وزير النفط الكويتي: نواجه عاملا لا نملك السيطرة عليه وهو انتشار فيروس كورونا

 

الكويت - مباشر: أكدت وزارة النفط الكويتية على ضروره أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع هذه المرحلة في ضوء عدد من المحاذير المتعلقة بمخاوف استمرار تفشي فيروس كورونا، بالرغم من حالة التفاؤل السائدة بالأسواق.

وصرح محمد الفارس، وزير النفط الكويتي، اليوم الخميس: "أنه بالرغم من أجواء التعافي والتفاؤل والتي تحيط بالأسواق إلا أننا نواجه عاملا لا نملك السيطرة عليه وهو انتشار فيروس كورونا"، بحسب بيان صحفي.

وتابع الفارس، أنه مع انتشار فيروس كورونا قد نشهد تشديد في إجراءات العزل والحجر في بعض الدول، الأمر الذى قد يؤثر على تعافي الطلب وجهود "أوبك +" لإستعادة التوازن بالأسواق العالمية.

وأشاد الوزير الكويتي، في كلمة أثناء اجتماع "أوبك +"، بمبادرة المملكة العربية السعودية بخفض إنتاجها بشكل طوعي خلال شهري فبراير ومارس وأبريل.

وأشار الفارس، إلى جهود دولة الكويت والتي أثبتت من خلال التزامها الكامل بتخفيض إنتاجها بالشكل المطلوب مع اتفاق خفض الإنتاج والذى ساهم بلا شك فى تحسن ميزان العرض والطلب.

وقال، إن بلاده أيدت القرار التوافقي بتمديد التخفيضات الحالية بالإنتاج لمدة شهرا إضافيا خلال أبريل 2021.

وأكدت وزارة النفط، أن اجتماع "أوبك +" الـ14 عقد وسط أجواء توافقية، في ظل تحسن أسواق النفط بسبب الجهود الدولية في توزيع لقاح كورونا والتأثيرات الإيجابية لذلك فى دعم تعافي الاقتصاد العالمي والنشاط الصناعي وتحسن الطلب العالمي على النفط خلال العام الحالي.

وذكرت الوزارة، أن "أوبك +" تسعى لضمان نجاح جهود تحقيق توازن السوق والعودة بمستويات المخزون النفطي إلى المستويات الطبيعية.

وتابعت: "قد انعكس ذلك بشكل إيجابى على الأسواق اليوم ومن المتوقع أن يستمر التحسن في الأسواق وسط تصميم (أوبك+) على الاستمرار في الالتزام باتفاق خفض الإنتاج". 

ترشيحات 

السعودية تمدد خفض الإنتاج النفطي بمليون برميل خلال أبريل المقبل

تحالف "أوبك+" يقرر تثبيت إنتاج النفط خلال أبريل