TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يطلق حملة تثقيف بشأن خدمات الدفع الإلكترونية

المركزي الأردني يطلق حملة تثقيف بشأن خدمات الدفع الإلكترونية
البنك المركزي الأردني

مباشر: أطلق البنك المركزي الأردني، حملة إلكترونية بعنوان "خدمات الدفع الإلكترونية.. حلول آمنة وذكية"، بهدف نشر كافة المعلومات عن خدمات الدفع الإلكترونية.

وذكر البنك المركزي في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الخميس، أن الحملة تستهدف رفع القدرات المالية وتعزيز الثقافة المالية المجتمعية بالخدمات المالية بكافة أنواعها.

وقال المركزي، إن ذلك يأتي في إطار التطورات التي يشهدها العالم في ظل جائحة كورونا، وأثرها على حياة المواطنين وقدرتهم على إنجاز معاملاتهم المالية.

وأكد، أن الحملة تهدف إلى زيادة مستوى الوعي والثقافة المالية لدى كافة فئات المجتمع سواء قطاع الأفراد أو قطاعات الأعمال.

وتتناول الحملة، الجوانب المتعلقة بالمدفوعات الإلكترونية، مثل أدوات ووسائل الدفع الإلكتروني سواء من خلال بطاقات الدفع أو المحافظ الإلكترونية، وذلك في ظل توجه الحكومة إلى زيادة وتشجيع الدفع الإلكتروني والتحول إلى اقتصاد رقمي شامل ومتطور.

وتغطي الحملة، أبرز القضايا المتعلقة بمجال الدفع الإلكتروني، ومنها التعريف بأدوات الدفع الإلكترونية وكيفية استخدامها، وما تمتاز به من سرعة وسهولة وأمان، وما توفره من توثيق وضبط ومراقبة للمصروفات، وإمكانية تسديد الالتزامات إلكترونياً.

وأفاد المركزي، بأن خدمات الدفع الإلكتروني تمكن أصحاب الأعمال من زيادة قاعدة العملاء، وتعمل على اختصار الوقت اللازم لتحصيل المدفوعات.

وأشار، إلى أنه سيواصل تنفيذ المزيد من حملات التوعية والتثقيف المالي مستقبلاً، وبما يكفل تغطية كافة المواضيع المستجدة والمتوافقة مع متطلبات الحياة وتطوراتها.

ترشيحات 

المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا