TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فوز تحالف "حسن علام" بتقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير

فوز تحالف "حسن علام" بتقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أقر مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، اسم التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف، وهو تحالف "حسن علام"، الذي يضم معه شركات مصرية وإنجليزية وفرنسية وإماراتية، ذات خبرات متنوعة في مجالات إدارة الأعمال والتسويق والضيافة والترويج والجودة والصحة والسلامة المهنية.

وذكر تقرير صادر عن مجلس الوزراء اليوم الخميس، أن ذلك بناءً على قرار لجنة البت المشكلة ولجنة الخبراء التي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

يذكر أنه في منتصف عام 2018، قامت هيئة المتحف المصري الكبير بالإعلان عن طرح دولي للتقدم لتقديم وتشغيل الخدمات للمتحف المصري الكبير، وعليه تقدمت 8 تحالفات دولية، تجاوزت 5 تحالفات منها مرحلة سبق التأهيل.

وقد أسفرت نتائج أعمال اللجان الفنية عن اختيار 3 تحالفات منهم.

وأضاف البيان أنه تم استكمال مراحل التقييم من اللجان المعنية والتي أسفرت عن اختيار تحالفين فقط، وتم عقد عدة جلسات معهما للتفاوض للوصول لأفضل العروض المالية والفنية للدولة المصرية.

وأوضح اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن الوصول لتلك المرحلة من إعلان الفائز سبقها جولات طويلة وعديدة وبالغة الدقة والتعقيد من المفاوضات لتحقيق أقصى عائد وتعظيم حصة الدولة المصرية من تقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف مع ضمان أفضل مستوى تشغيل لها وفقاً لأفضل المعايير الدولية المطبقة في دول العالم والتي تليق بعظمة الحضارة المصرية العريقة والمتحف المصري الكبير كونه واحداً من أكبر متاحف العالم.

وخلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف، وجه الدكتور خالد العناني الشكر لكل فريق العمل وكافة اللجان المعنية على الجهد الاستثنائي الذي تم بذله لإتمام هذه المهمة الهامة، والتي استمرت أكثر من عامين ونصف حتى الوصول إلى إعلان التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات بالمتحف.

يذكر أنه في منتصف عام 2018، قامت هيئة المتحف المصري الكبير بالإعلان عن طرح دولي للتقدم لتقديم وتشغيل الخدمات للمتحف المصري الكبير وعليه تقدمت 8 تحالفات دولية، تجاوزت 5 تحالفات منها مرحلة سبق التأهيل. وقد أسفرت نتائج أعمال اللجان الفنية عن اختيار 3 تحالفات منهم.

ترشيحات:

29 مارس.. عمومية ممفيس للأدوية تناقش الموازنة التقديرية لـ2021-2022

"العبور للاستثمار" تكلّف مستشاراً مالياً لدراسة القيمة العادلة للسهم

ممفيس للأدوية تستهدف تحقيق 43 مليون جنيه أرباحاً بموازنة 2021-2022