TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال": "الكويتية للاستثمار" ارتكبت 4 مخالفات

"أسواق المال": "الكويتية للاستثمار" ارتكبت 4 مخالفات
مقر الشركة في الكويت
كفيك
KFIC
-7.04% 66.00 -5.00

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، صدور قرار مجلس التأديب ضد الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك".

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن الشركة ارتكبت 4 مخالفات، أولها عدم قيامها بإخطار عملاء المحافظ لديها ببعض الأمور المتعلقة بالأوراق المالية التي يتملكها بعض عملاء المحافظ والتي لم تقم الشركة بإخطارهم بشأنها.

وتتعلق المخالفة الثانية بعدم تضمن سياسة إدارة المحافظ الاستثمارية المعدة والمعتمدة من قبل الشركة على الحدود القصوى للتركيزات في مكونات المحفظة الاستثمارية؛ وذلك لكل نوع ورقة مالية، والقطاع المستثمر فيه، والدولة المستثمر فيها، ومصدر الورقة المالية.

كما ثبت للهيئة في المخالفة الثالثة عدم تضمن الإشعارات الخاصة بعمليات البيع والشراء والتي يتم إرسالها إلى عملاء المحافظ على اسم العميل، وتاريخ تلقي الأمر من العميل، وتاريخ ووقت تنفيذ أمر العميل، وآلية تنفيذ الصفقة.

 وتحققت الهيئة من ذلك من واقع عينة الإشعارات التي تم فحصها لبعض عمليات البيع والشراء التي قام بها بعض عملاء المحافظ والتي تم تزويد فريق التفتيش بها خلال فترة التفتيش.

أما المخالفة الرابعة فتتعلق بعدم التزام الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار بالمتطلبات الواردة في البنود المبينة أعلاه لبعض أوامر العملاء.

وتضمن قرار مجلس التأديب، بتغريم الشركة المخالفة مبلغ ألف دينار عن كل مخالفة من المخالفات الأربع المنسوبة إليها.

وكانت الشركة تحولت للخسارة بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 2.8 مليون دينار، مقارنة بـأرباح الفترة نفسها من عام 2019 البالغة 292.64 ألف دينار.

ترشيحات:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض لـ62.03 دولار

اقتصاد الكويت ينمو 1.2% خلال الربع الثالث من 2020

"الصحة" الكويتية تعلن تسجيل أعلى رقم لإصابات "كورونا"

دول التعاون الخليجي تناقش مسودة الإطار التنظيمي لترخيص الأدوات الاستثمارية

الكويت تنفي منع دخول الأسواق والمجمعات دون بطاقة الحصول على لقاح كورونا