TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل العراقي: شمول 208 آلاف عامل بالضمان الاجتماعي خلال 6 أشهر

وزير العمل العراقي: شمول 208 آلاف عامل بالضمان الاجتماعي خلال 6 أشهر
وزير العمل العراقي خلال ترؤسه اجتماعا ضم مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي ومدير عام دائرة العمل

مباشر: قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، اليوم الخميس، إن عدد العمال المضمونين المسجلين في دائرة التقاعد والضمان بلغ 570 ألفا حتى هذا اليوم.

وأضاف الوزير، في بيان لوزارة العمل العراقية اليوم، أن الوزارة تمكنت من شمول 208 آلاف عامل منذ فترة تسلمه المهام في الوزارة وخلال 6 أشهر من تشكيل الحكومة، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها العاملين في دوائر العمل والتدريب والتقاعد والضمان الاجتماعي في الوزارة لشمول هذا العدد من العاملين بالقطاع الخاص بالضمان الاجتماعي.

ووجه الوزير، بالبدء بحملة تفتيش كبرى من أجل تعظيم إيرادات صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال مع أهمية نقل رسالة تثقيفية توعوية للمواطن بأهمية قانون الضمان الاجتماعي.

وشدد الوزير، خلال ترؤسه اجتماعا ضم مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي ومدير عام دائرة العمل والتدريب، على ضرورة شمول العاملين في الوسائل الإعلامية بمختلف مسمياتها وشركات الهواتف النقالة والكليات والمدارس والمستشفيات الأهلية بالضمان الاجتماعي.

وأكد الركابي، أهمية العمل على توعية المواطن وترسيخ مفهوم احترام القانون خاصة مع قرب التصويت على مشروع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في البرلمان.

ووجه الوزير، بالإسراع في إنجاز مشروع دار السلام السكني خلال المدة القانونية المحددة له، وذلك بعد وضع خطة عمل من أجل الترويج له في وسائل الإعلام مع فتح منافذ لتسويق الوحدات السكنية للمواطنين وموظفي الوزارة، مؤكدا أهمية أن يكون البناء رصين وذات جودة عالية لكسب ثقة المواطن بمشاريع الوزارة وأدائها لمهامها.

ومنح مجلس النواب العراقي، في 7 مايو/ أيار 2020، ثقته لحكومة رئيس الوزراء الجديد، مصطفى الكاظمي، في جلسته الأولى من فصله الثاني للسنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الرابعة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، ‏محمد الحلبوسي ‏وبحضور 266 نائبا.

ترشيحات:

العراق يعلن وصول 10 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا خلال شهر

النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي يطالب بالرجوع لسعر الصرف السابق

اللجنة العليا للصحة بالعراق تقرر استمرار الحظر الشامل لمواجهة كورونا