TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر واليونان تبحثان تعزيز التعاون بمجال الطاقة والتطورات الإقليمية بالشرق الأوسط

مصر واليونان تبحثان تعزيز التعاون بمجال الطاقة والتطورات الإقليمية بالشرق الأوسط
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون بمجال الطاقة وتطورات الأحداث بالشرق الأوسط.

وأكد السيسي، خلال اتصال تلقاه من ميتسوتاكيس، متانة العلاقات التي تربط البلدين، واعتزاز مصر بمظاهر علاقات التعاون مع اليونان وما تشهده من تطور إيجابي، خاصةً في ظل اتساق المصالح والمواقف المشتركة بين البلدين على المستوى الإقليمي، بحسب بيان لمؤسسة الرئاسة المصرية. 

وأشار السيسي، إلى تطلع مصر للارتقاء بمختلف جوانب ذلك التعاون البناء، لاسيما على الصعيد  الاقتصادي ومجالات الطاقة وكذلك على المستوى الأمني والعسكري.

وتناول الاتصال، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات خاصة التعاون في مجال الطاقة وقضايا شرق المتوسط.

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني عن حرصه على تبادل وجهات النظر والتشاور مع الرئيس تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد ميتسوتاكيس، أهمية التنسيق المتبادل في هذا السياق، خاصة في مجال الطاقة وملفات شرق المتوسط، وذلك على نحو يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين كل من مصر واليونان وقبرص.

ترشيحات

مصر تعتزم طرح مشروعات الطاقة بنظام "Auction" للحصول على أقل الأسعار

مصر توقع مع شركة فرنسية عقد تشغيل القطار الكهربائي "عدلي منصور-العاصمة الإدارية"

السيسي يوجِّه باستمرار دعم مصر للشعب اللبناني

وزيرة الصحة المصرية: تطعيم 15.6 مليون طفل ضد "شلل الأطفال" خلال 3 أيام