تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الضرائب" القطرية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز مكافحة التهرب وغسل الأموال

"الضرائب" القطرية توقع مذكرة تفاهم لتعزيز مكافحة التهرب وغسل الأموال
الدوحة

 

مباشر: وقّعت الهيئة العامة للضرائب، ووحدة المعلومات المالية في قطر، مذكرة تفاهم بشأن "تبادل المعلومات لتعزيز جهود مكافحة غسل الأموال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى زيادة التعاون المشترك بين الجانبين لمكافحة الجرائم المالية والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مكافحة الممارسات المالية غير المشروعة، وذلك في ظل الاهتمام المحلي والدولي المتزايد بالتصدي لهذه الجرائم، بحسب وكالة أنباء قطر "قنا"، اليوم الأربعاء.

وقع المذكرة كل من أحمد بن عيسى المهندي رئيس الهيئة العامة للضرائب، والشيخ أحمد بن عيد آل ثاني رئيس وحدة المعلومات المالية.

وجاء توقيع المذكرة في إطار اختصاصات الطرفين، حيث تختص الهيئة العامة للضرائب بتنفيذ أحكام القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة بالضرائب، ومكافحة الجرائم الضريبية واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفقاً لأحكام القانون.

فيما تختص وحدة المعلومات المالية بتلقي تقارير الإبلاغ عن المعاملات المالية التي يشتبه في أن لها علاقة بمتحصلات الجرائم، وتقارير الاشتباه في القيام بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتحليل هذه التقارير وطلب المعلومات وإحالتها إلى النيابة العامة بالتنسيق مع سلطات إنفاذ القانون والجهات الرقابية المختصة.

ونصت مذكرة التفاهم كذلك على تحقيق الربط الإلكتروني بين قواعد البيانات بالهيئة العامة للضرائب ووحدة المعلومات المالية، والتي يمكن أن تفيد مجرى التحريات أو التحليلات بشأن المعاملات المالية المشتبه فيها.

وطبقاً لمذكرة التفاهم يشارك الطرفان في تصميم وتنفيذ الدورات التدريبية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الكوادر البشرية العاملة لدى الطرفين في مجال مكافحة غسل الأموال ومتحصلات الجريمة وتمويل الإرهاب وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

 

ترشيحات

غرفة تجارة قطر تعتمد ميزانية 2021.. وتستعرض منجزات العام الماضي

الصحة السعودية: 331 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات