TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية تحذر من عمليات احتيال تمارس بحق موظفين ومتقاعدين

النزاهة العراقية تحذر من عمليات احتيال تمارس بحق موظفين ومتقاعدين
صورة تعبيرية

مباشر: حذّرت هيئة النزاهة الاتحادية بالعراق، اليوم الأربعاء، من انتشار عمليات نصب واحتيال تمارسها شركات وهمية بحق بعض الموظّفين والمتقاعدين من خلال إيهامهم بمنح قروض سريعة.

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان، قيامها بتنفيذ عمليات ضبط لمتهمين بالنصب والاحتيال أقدموا على استدراج بعض الموظّفين والمتقاعدين، وإيهامهم بمنح قروض لا تتجاوز 5 ملايين دينار مقابل سحب البطاقة الذكية الخاصة بالدفع الإلكتروني مع المستمسكات، لافتة إلى قيام المتهمين بسحب مبالغ أكثر من مبلغ القرض والفائدة، مستغلين عدم معرفة الموظّفين والمتقاعدين بالإجراءات الماليّة والمصرفية.

وأضافت الدائرة، أن عمليات النصب والاحتيال تتم بمساعدة موظّفين في شركة الدفع الإلكتروني (البطاقة الذكيّة)، مبينة قيامها بتنفيذ عمليات أسفرت عن ضبط عدد من المتهمين بممارسة تلك الأعمال غير القانونية.

ودعت الهيئة، المواطنين للحذر من تلك الممارسات التي بدأت بالانتشار في الآونة الأخيرة عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، مشددة على أهمية تحصين المواطنين من تلك الأفعال غير القانونية؛ بغية الحدّ منها والكشف عن مرتكبيها عبر الاتصال بنوافذ الهيئة المنشورة على موقعها الرسمي.

وأعلنت الهيئة، سابقا، عن ضبط أصحاب شركتين وهميتين لمنح القروض الفورية في محافظة نينوى؛ لإقدامهما على استغلال المتقاعدين وكبار السن عبر استقطاع مبالغ مالية كبيرة منهم عن طريق حجز بطاقات تسلّم الراتب الخاصة بهم.

ترشيحات:

وزير المالية العراقي: التدفق المالي من زيادة أسعار النفط يدعم استقرار الرواتب

المركزي العراقي يقرر تخفيض فائدة القروض الممنوحة ضمن مبادرة "التريليون دينار"