TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية وكورونا يتصدران أول اجتماع للحكومة الكويتية

استهداف ميليشيات الحوثي للسعودية وكورونا يتصدران أول اجتماع للحكومة الكويتية
الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح رئيـس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: عقد مجلس الوزراء الكويتي الجديد أول اجتماعته، اليوم الأربعاء، في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح، رئيـس مجلس الوزراء، بعد أداء القسم الدستوري.

وتصدرت هجمات ميليشيات الحوثي على السعودية وتطورات انتشار فيروس كورونا محلياً، ملفات الاجتماع الأول للحكومة الكويتية الجديدة، بحسب تغريدات على الحساب الرسمي للحكومة الكويتية على موقع "تويتر".

ودعا مجلس الوزراء مجدداً كافة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام التام بتطبيق الاشتراطات الصحية للحد من انتشار الوباء.

وأكد المجلس، أن هذه الاشتراطات الاحترازية بالإضافة إلى تلقي اللقاح هما السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة وصحة المواطنين ومن يعيشون على هذه الأرض.

واستمع مجلس الوزراء، إلى شرح لآخر تطورات الوضع الصحي في البلاد، وتفاصيل الإحصاءات والبيانات المتعلقة بأعداد وحالات الإصابة والوفيات والشفاء ومن يتلقون العلاج في العناية المركزة، والتي شهدت ارتفاعاً كبيراً وقياسياً في الآونة الأخيرة.

وعبر مجلس الوزراء، عن بالغ قلقه جراء استمرار ميليشيات الحوثي في استهداف المدن والمدنيين بالمملكة العربية السعودية.

وأشار، إلى أن تكرار الأعمال الإجرامية لميليشيات الحوثي والمتمثلة في إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية في محاولة لاستهداف أراضي المملكة يعد اعتداءً سافراً وتحدياً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية، وتهديداً لاستقرار وأمن دول المنطقة كافة.

وأكد المجلس تضامن دولة الكويت التام ووقوفها إلى جانب المملكة السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ودعا المجتمع الدولي للتحرك السريع ووضع حد لهذه الأعمال باعتبارها تهديداً للأمن والسلام الدوليين.

ولفت الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح، إلى حرص الحكومة على التعاون مع مجلس الأمة لتحقيق المزيد من الإنجازات والنهوض بالكويت.

ترشيحات:

استحداث حقيبتين وفصل ودمج أخرى.. أبرز ملامح الحكومة الكويتية الجديدة

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتمد آلية التداول على سعر الإغلاق بداية من الخميس

السعودية.. 450 ألف زيارة لتطبيق "سكني" خلال شهر فبراير 2021