TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تؤكد سعيها لخلق بيئة تمويل مستدام داعمة للنمو الاقتصادي

"أسواق المال" الكويتية تؤكد سعيها لخلق بيئة تمويل مستدام داعمة للنمو الاقتصادي
مقر هيئة أسواق المال في الكويت

الكويت - مباشر: شاركت هيئة أسواق المال الكويتية في مؤتمر HSBC MENAT الافتراضي للأوراق المالية 2021، والمنعقد على مدار أربعة أيام خلال الفترة  من 1 إلى 4 مارس 2021، والذي نظمه بنك إتش إس بي سي (HSBC).

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذا المؤتمر يمثل مركز التقاء أهم وأبرز المؤسسات العالمية التي تتطلع للمشاركة في تنمية أسواق المال والاستثمار في المنطقة، ويشارك فيه عدد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات والشركات العالمية والإقليمية لاستعراض أخر التطورات والمستجدات والفرص الاستثمارية في الأسواق المالية للمنطقة.

وقد شاركت الهيئة في الجلسة النقاشية المنعقدة في اليوم الثاني 2 مارس 2021 من المؤتمر والتي حملت عنوان "الدور التنظيمي في تعزيز النمو المستدام في المنطقة"، ومثل الهيئة في هذه الجلسة عبدالرحمن يوسف الفيلكاوي - مدير إدارة تنظيم الأسواق، إلى جانب كبار المسؤولين لهيئات بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وتطرق الفيلكاوي إلى توجه الهيئة نحو تبني التوصيات التي تصدرها المنظمة العالمية للأسواق المالية IOSCO فيما يتعلق بالتمويل المستدام، وأشار أن الهيئة قد شكلت فريقاً لوضع التوصيات المتعلقة بالإطار التنظيمي للتمويل المستدام أو الاستثمار وفق العوامل التي تراعي الجوانب البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة والمعروف بمصطلح (ESG)، وذلك للزيادة الملحوظة في أهمية هذه العوامل لدى المستثمرين.

وأوضح أن مشروع تطوير السوق سيركز في المراحل القادمة على تعزيز البنية التحتية بشكل يدعم طرح وتوفير منتجات وخدمات بما يتماشى مع معايير الأسواق المتقدمة.

كما أشار الفيلكاوي بأنه سيتم وضع إطار تنظيمي لمواكبة التحول الرقمي في القطاع المالي ولتمكين عمل التطبيقات التكنولوجية الحديثة خاصةً في مجال تكنولوجيا التمويل (Fintech).

وتعقد الهيئة اجتماعات ولقاءات افتراضية مكثفة على هامش هذا المؤتمر، تمتد حتى يوم الخميس 4 مارس، مع البنوك الاستثمارية العالمية والمستثمرين الأجانب، حيث يتم خلال هذه اللقاءات شرح اخر المستجدات المتعلقة بالسوق الكويتي والخطط المستقبلية لتطوير السوق، بالإضافة إلى الاستماع لملاحظات البنوك الاستثمارية والمستثمرين والإجابة على كافة استفساراتهم.

وختاماً، تندرج هذه المشاركة في إطار استكمال جهود الهيئة في رفع كفاءة السوق وتطويره وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتنويع قاعدة المستثمرين من خلال جذب الاستثمار الأجنبي والمؤسسي.

ترشيحات:

أمير الكويت يدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء

مساهمو "الصالحية العقارية" يقرون توزيعات الأرباح

"الخصوصية" تفوز بمناقصة من "الحرس الوطني" بـ 3.35 مليون دينار

إقرار "الدين العام" في الكويت ضرورة مُلحة أم فخ اقتصادي

انفراجة قريبة في ملف استقدام العمالة الفلبينية إلى الكويت