TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم ثباته بأسواق الجملة.. ارتفاع ملحوظ في أسعار الأرز بسوق التجزئة المصري

رغم ثباته بأسواق الجملة.. ارتفاع ملحوظ في أسعار الأرز بسوق التجزئة المصري
الأرز - أرشيفية

مباشر- محمد موافي: رغم ثبات أسعار الأرز في سوق الجملة المصري، فإن أسعاره في أسواق التجزئة ارتفعت بقيمة تتراوح بين 50 قرشاً إلى جنيه في سعر الكيلو الواحد، وسط توقعات بارتفاع الطلب خلال الشهر الجاري، مع بدء تجهيزات شهر رمضان.

وبحسب تجار، تراوحت أسعار الأرز بأسواق الجملة "رفيع الحبة" بين 6000 إلى 6500 جنيه، فيما تراوح "عريض الحبة" بين 6500 إلى 7000 جنيه للطن، بينما ارتفع لدى محال التجزئة ليسجل سعر الكيلو نحو 6.50 إلى 7 جنيهات.

وقال عبدالله عبيد، أحد تجار الأرز لـ"مباشر"، إن أسعار الأرز الشعير تتراوح حالياً بين 3700 إلى 3900 جنيه للطن، مشيراً إلى أن الأسعار تشهد ثباتاً منذ أكثر من شهرين.

وذكر عبيد، أن هناك تراجعاً محدوداً في الطلب على الأرز خلال الفترة الحالية، متوقعاً زيادة الطلب خلال الشهر الجاري مع بدء التجهيز للشنط الرمضانية وبدء السحب من مؤسسات المجتمع المدني.

من جهته، قال يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، إن هناك زيادة ملحوظة في سعر الأرز في محال التجزئة ليباع الكيلو بقيمة تتراوح بين 6.5 إلى 7 جنيهات في الفترة الحالية.

وأوضح كاسب، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الزيادة الأخيرة في أسعار الدقيق والمكرونة على مدار الشهرين الماضين، دفعت أسعار الأرز للارتفاع رغم عدم وجود علاقة بينهم، مشيراً إلى أن هناك بعض التجار في أسواق التجزئة يقومون برفع الأسعار مع تحرك أي سلعة أخرى.

وطالب بتشديد الرقابة على محال بيع التجزئة، لمنع حدوث أي زيادة غير مبررة في سعر الأرز حالياً.

وكانت غرفة الحبوب في اتحاد الصناعات المصري، قد وردت 60 ألف طن أرز لصالح الحكومة، على أن يتم استكمال باقي الكميات تباعاً.

وأوضحت شعبة الأرز بغرفة الحبوب أنه تم البدء الفعلي في توريد الدفعة الثالثة من الأرز المحلي بكمية 30 ألف طن شهرياً ليصل إجمالي الكميات الموردة إلى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل.

وأشارت الشعبة، إلى أن كميات الأرز الموجودة في الأسواق تكفي احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022، ما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة في الأسواق، ولا توجد أي أزمات تتعلق بسلعة الأرز.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الشهر العقاري: تسجيل العقارات "اختياري" لمن يملك كافة المرافق الأساسية بالفعل

شعبة الحاصلات الزراعية: أسعار البقوليات في مصر ستشهد زيادة 5%

"إتش سي" تتوقع أداء جيد لـ9 أسهم بالبورصة المصرية