تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: أدنوك الإماراتية تعتزم إزالة كافة قيود الوجهة لجميع خاماتها

وكالة: أدنوك الإماراتية تعتزم إزالة كافة قيود الوجهة لجميع خاماتها

أبوظبي - مباشر: قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يوم الأربعاء إن الشركة ستزيل كافة قيود الوجهة لجميع خاماتها.

وأشار المسؤول بالشركة إلى أن "أدنوك" وقعت اتفاقات لبحث استخدام العقود الآجلة لمربان مع مستهلكين نهائيين صينيين، بحسب وكالة رويترز.

وستدشن بورصة إنتركونتننتال بورصة أبوظبي إنتركونتننتال للعقود الآجلة والتداول في العقود الآجلة لمربان هذا الشهر.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وبورصة إنتركونتيننتال (ICE)، مؤخراً، عزمهما البدء في تداول العقود الآجلة لخام مربان، ومجموعة من الأدوات المالية المشتقة التي تتم تسويتها نقداً مقابل فرق الأسعار بين خام مربان وكل من خامات برنت وغرب تكساس الوسيط، وذلك في 29 مارس 2021.

والموعد المحدد لانطلاق أعمال «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة»، وسيتم تسعير العقود الآجلة لخام مربان قبل شهرين من التسليم، وعليه فإن عقود مربان الآجلة لشهر يونيو 2021 هي أول العقود التي سيتم تداولها في «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة»، وذلك في شهر أبريل 2021.

وكانت أدنوك قد طبقت في شهر مارس 2020 آلية التسعير الآجل لنفطها الخام، وتستخدم حالياً آلية «بلاتس دبي» لتحديد سعر البيع الشهري. وتعتزم الشركة بحلول الأول من أبريل تغيير الآلية الحالية لتسعير خام مربان إلى نظام تسعير «بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة»، وذلك لعقود شهر يونيو 2021.