تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط الكويتي يشارك في اجتماعات "أوبك +"

وزير النفط الكويتي يشارك في اجتماعات "أوبك +"
وزير النفط الكويتي ، محمد الفارس

الكويت - مباشر: يترأس وزير النفط ووزير التعليم العالي محمد الفارس، وفد دولة الكويت بالاجتماع الـ 27 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، المُقرر عقده اليوم الأربعاء والاجتماع الوزاري الـ 14 لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارجها (أوبك +) المقرر عقده غداً الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي.

بحسب كونا، أعرب الوزير الفارس في بيان صحفي صادر عن وزارة النفط قبيل مشاركته في الاجتماع عن تفاؤله بالاجتماع الشهري لـ"أوبك +" وذلك بعد الأداء الإيجابي للأسواق النفطية واستقرارها في ظل أجواء التوافق بين الدول المشاركة بالاتفاق.

وأثنى الفارس على استمرار الجهود المشتركة والتعاون البناء لضمان الاستقرار والتوازن خلال المرحلة المقبلة خصوصاً في ظل عقد المؤتمر الوزاري بصفة شهرية مما يسمح بالسرعة والمرونة العالية بتحديد مستويات الإنتاج اللازمة حسب تعافي الطلب العالمي على النفط.

وشدد على أن قرارات "أوبك+" الأخيرة ساهمت بدعم الأسواق وصبت في مصلحة تعافي الاقتصاد العالمي بشكل تدريجي الأمر الذي شجع أجواء الاستثمار والتعافي في نشاط الصناعة وعودة الحياة لطبيعتها ويتماشى مع التفاؤل والآمال حول انتشار لقاح كورونا (كوفيد-19) وأثره على انتعاش الاقتصاد العالمي.

وأكد الفارس على أن دولة الكويت تلعب دوراً فاعلاً في تشجيع التنسيق بين الدول المنتجة ودعم التفاهم لضمان استمرار نجاح هذا الاتفاق التاريخي الذي يحقق استقرار الأسواق النفطية.

ويضم وفد الكويت إلى جانب الوزير الفارس كلاً من محافظ دولة الكويت لدى منظمة (أوبك) هيثم الغيص، والممثل الوطني لدولة الكويت لدى (أوبك) محمد الشطي.

ترشيحات:

انفراجة قريبة في ملف استقدام العمالة الفلبينية إلى الكويت

بورصة الكويت ترتفع عند المنتصف.. والمؤشر الرئيسي يخالف الاتجاه

سعر النفط الكويتي يهبط إلى 62.05 دولار للبرميل

3 عوامل تقفز بخسائر "وثاق للتأمين" في عام 2020