TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي: تفعيل قرار زيادة رأسمال شركة "دي إكس بي" بنظام الإيداع الإلكتروني

بورصة دبي: تفعيل قرار زيادة رأسمال شركة "دي إكس بي" بنظام الإيداع الإلكتروني
إحدى الوجهات التابعة لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس

دبي - مباشر: أعلن سوق دبي المالي تفعيل قرار زيادة رأسمال شركة "دي إكس بي إنترتينمنتس" في نظام شركة دبي للإيداع الإلكتروني أمس من 7999.9 مليون درهم إلى 9428.7 مليون درهم.

وكانت هيئة الأوراق المالية الإماراتية وافقت على زيادة رأسمالها عن طريق تحويل سنداتها القابلة للتحويل الصادرة إلى شركة مراس للوجهة الترفيهية وشركة "مراس القابضة" إلى 1428.8 مليون سهم بقيمة 1 درهم لكل منها في رأسمال الشركة، وفقاً لبيان صحفي.

وأعلن مجلس إدارة الشركة في مطلع الشهر الجاري، أنه قام بمراجعة التقارير التي قدمها الخبراء المعينون، شركة كي بي إم جي بصفتها أخصائي تقييم مستقل، وشركة شعاع كابيتال بصفتها المستشار المالي، وشركة آلن وأوفري بصفتها المستشار القانوني فيما يتعلق بالعرض النقدي المشروط الذي تم استلامه من شركة ِمراس للترفيه والتسلية المحدودة "الشركة الأم".

وبحسب بيان صدر عن شركة دي إكس بي، يرى مجلس إدارة الشركة ومع الأخذ في الاعتبار تقييم المدخلات التي وردته من مستشاريه الماليين والقانونيين المستقلين فيما يتعلق بشروط العرض، وتزامناً مع الوضع النقدي الحالي للشركة والتزاماتها، والوضع الاقتصادي العام على المدى القريب، أن شروط العرض عادلة ومعقولة.  

ولذا أوصى مجلس الإدارة بالإجماع مساهمي دي إكس بي إنترتينمنتس بقبول العرض، والحضور للجمعية العمومية في 9 مارس/آذار 2021 والتصويت لصالح قرارات الجمعية العامة اللازمة لغرض تنفيذ العرض.  

وأكد أنه في حالة عدم وجود أي دعم إضافي من المساهمين، بما في ذلك ِمراس، فمن المحتمل أن يتم استنفاد السيولة الحالية المتاحة للشركة خلال الربع الثاني من عام 2021.

وأضاف أنه لذلك يعتقد مجلس الإدارة أن العرض يحمي مصالح الشركة وهو المسار الوحيد القابل للتطبيق لكي يتمكن المساهمون من استرداد القيمة من استثماراتهم مع السعي أيضاً لحماية مصالح أصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك الموظفون والموردون. 

وكانت شركة ِمراس قد عرضت الاستحواذ على 100 بالمائة من الأسهم العادية لرأس المال المصدر والمدفوع لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس.

وبموجب شروط العرض، يحق لملاك أسهم الشركة، الحصول على 0.08 درهم نقداً، عن كل سهم يملكونه في دي إكس بي إنترتينمنتس، وهو ما يمثل علاوة قدرها 189 بالمائة على صافي أصول الشركة لكل سهم، وتبلغ قيمة السهم 0.0277 درهم إماراتي كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

ونظراً لأن الخسائر المتراكمة للشركة بلغت 7.81 مليار درهم (تتجاوز نصف رأسمالها المصدر)، فإن مجلس الإدارة بالتوازي مع الوضع النقدي الحالي للشركة، والمطلوبات والوضع المالي الراهن - سيقدم قرارات بشأن استمرار الشركة في أنشطتها كشركة مستمرة.

ترشيحات:

كيف ستواجه "دي إكس بي" الخسائرالمتراكمة؟

خسائر "دي اكس بي" تقفز 211 % خلال 2020