TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" السعودية تضبط مخالفات بترسية مناقصات تورط بها ضباط بالحرس الملكي

"نزاهة" السعودية تضبط مخالفات بترسية مناقصات تورط بها ضباط بالحرس الملكي
إجمالي المتحصل عليه من 3 ضباط في الحرس الملكي 400 مليون ريال


الرياض - مباشر: أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن مباشرة عدد من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية، بينها ضبط مخالفات بترسية بعض المناقصات تورط بها ضباط بالحرس الملكي.

وصرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، اليوم الثلاثاء، بأنه في إحدى القضايا تم إيقاف 3 ضباط من منسوبي الحرس الملكي (لواء متقاعد، وعقيد، ومقدم) يعملون بإدارة العقود والمشتريات، و21 رجل أعمال ووافد من جنسية عربية، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت المصدر، أن الضباط في الحرس الملكي  قاموا بترسية المناقصات على شركات عائدة لهم ولمعارفهم، من خلال مخالفتهم نظام المنافسات والمشتريات الحكومية والتلاعب في الكميات وصرف مبالغ مالية لتلك الشركات دون وجه حق.

وبين المصدر، أن الضباط في الحرس الملكي استخداموا أقاربهم في الحصول على الأموال المتحصل عليها وشراء عقارات داخل وخارج المملكة بهدف عدم كشف مصادر تلك الأموال، حيث بلغ ما تم حصره من مبالغ متحصل عليها من تلك الجرائم حتى الأن 400 مليون ريال.

ونوه، بأنه لاتزال التحقيقات مستمرة مع أطراف القضية.

وألمح، إلى إيقاف موظف بالديوان الملكي - في قضية أخرى- عمل سابقاً بقسم الأراضي والمنح، ومواطنين أثنين "وسطاء"، لقيام الأول بإنهاء إجراءات استخراج 79 منحة ملكية لمواطنين مقابل حصوله على مبالغ نقدية منهم بواسطة الوسطاء.

وتابع المصدر، أن إجمالي ما تحصل عليه الموظف بالديوان الملكي بلغ 2.18 مليون ريال.

وأكد، أن الهيئة مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة.