تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحداث حقيبتين وفصل ودمج أخرى.. أبرز ملامح الحكومة الكويتية الجديدة

استحداث حقيبتين وفصل ودمج أخرى.. أبرز ملامح الحكومة الكويتية الجديدة
الشيخ صباح خالد الحمد الصباح - رئيس الوزراء

 

الكويت – مباشر: كشف رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن ملامح الحكومة الكويتية الجديدة، التي صدر بتشكيلها مرسومًا أميريًا قبل قليل.

وقال مجلس الوزراء في بيان عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس الوزراء، قد رفع لأمير الكويت أسماء الوزراء في التشكيل الجديد للحكومة.

وأوضح رئيس الوزراء إنه قد تم استحداث حقيبتين جديدتين في الحكومة وهما: وزارة الدولة لشؤون النزاهة، ووزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد "الصباح" على أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها للتركيز على مواجهة الفصاد الإداري والمالي وأدواته.

وبيّن رئيس الوزراء أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعني بتطوير البنية التحتية الإلكترونية وتعزيز الأمن السيبراني والارتقاء بالخدمات الحكومية الإلكترونية.

وأشار "الصباح" إلى فصل حقيبة وزارة التربية عن حقيبة وزارة التعليم العالي بما يتيح للوزراء التركيز على تطوير العملية التعليمية، وربط مخرجات التعليم العالي باحتياجات السوق.

ولفت رئيس الوزراء إلى تطوير وزارة الدولة لشؤون الاقتصاد لتضم الاستثمار، موضحا أن الفعاليات الاقتصادية قدمت الكثير من الدراسات والأفكار التي تسهم في تنويع مصادر الدخل وإشراك القطاع الخاص في إصلاح الاقتصاد الوطني.

 

ترشيحات

مُحلل: بورصة الكويت تترقب مُحفزات جديدة أبرزها إقرار قانون الدين العام

أمين عام "أوبك": توقعات سوق النفط إيجابية بشكل عام