تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمويل مشاريع مستشفيات الشركة التركية بين 6 قرارات للحكومة العراقية

تمويل مشاريع مستشفيات الشركة التركية بين 6 قرارات للحكومة العراقية
مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي 6 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، برئاسة مصطفى الكاظمي.

وأقرت الحكومة العراقية، بحسب بيان صحفي، قيام وزارة المالية بتمويل الأمانات بشكل استثنائي بمبلغ 11.66 مليار دينار، لإنفاقها على مشاريع المستشفيات التي تديرها الشركة التركية، على أن تقوم وزارة الصحة باستكمال الإجراءات القانونية وإجراءات التسوية اللازمة.

واعتمد مجلس الوزراء، ضوابط استبدال الأجهزة والمعدات الطبية من وزارة التخطيط، مع استثناء ذلك من إجراءات المزايدة العلنية المنصوص عليها في قانون بيع وإيجار أموال الدولة.

وألمح المجلس، إلى أنه يحق لوزارة الصحة ودوائرها استبدال الأجهزة والمعدات الطبية بعد وجود جدوى اقتصادية وفنية، وبما يضمن الإعلان والتنافس بين الشركات المتقدمة.

ووافق المجلس، على عدد من توصيات لوزارة الصحة.

ووافقت الحكومة، على تمويل وزارة المالية المجلس الوزاري العربي للمياه، بقيمة 15000 دولار من تخصيصات وزارة الموارد المائية، وذلك قيمة اشتراك الوزارة في المجلس للفترة "2019-2021".

وأقرت الحكومة، توصية المجلس الوزاري للتنمية البشرية بشأن نظام المؤهلات التقنية والمهنية للعراق، مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات أعضاء مجلس الوزراء خلال الجلسة.

ونص القرار السادس لمجلس الوزراء، على "تخويل مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي، نائل سعد عبد الهادي، صلاحية التفاوص والتوقيع على تعديل المادة 22 من اتفاقية النقل الجوي بين حكومة العراق وحكومة جمهورية صربيا".

وكلف ذات القرار، وزارة الخارجية بإعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لمدير عام سلطة الطيران المدني، وفقا للسياقات المعتمدة.

ترشيحات 

قوات التحالف تدمر طائرة حوثية مفخخة استهدفت المنطقة الجنوبية بالسعودية

المدفوعات السعودية توضح الحد الأقصى للحوالات المالية على نظام "سريع"

العراق.. توجيهات حكومية بمنع التعامل مع الشركات الوسيطة لشراء لقاحات كورونا