TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

51 منشأة صناعية جديدة تدخل حيز الإنتاج في أبوظبي خلال 2020

51 منشأة صناعية جديدة تدخل حيز الإنتاج في أبوظبي خلال 2020
الإمارات

 

 

أبوظبي – مباشر: كشف تقرير مؤشر حركة النشاط الصناعي في إمارة أبوظبي للعام 2020، عن وصول العدد الإجمالي للمنشآت الصناعية الجديدة التي دخلت حيز الإنتاج في إمارة أبوظبي خلال العام 2020 إلى 51 منشأة.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن المشآت التي دخلت حيز الإنتاج منها 35 منشأة في أبوظبي و11 في منطقة العين و5 منشآت في الظفرة، وذلك بإجمالي قيمة استثمارية وصلت إلى 3 مليارات و907 ملايين درهم، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وتضمن التقرير بيانات المنشآت الصناعية المسجلة في الإمارة سواء تلك التي مازالت قيد الإنشاء أو التي دخلت حيز الإنتاج.

وأشار التقرير الى منشآت الصناعات المعدنية الجديدة التي دخلت حيز الانتاج في إمارة أبوظبي العام الماضي شكلت ما نسبته 23.5 بالمائة من اجمالي الصناعات الجديدة في العام 2020 بمجموع 11 منشأة، تلتها صناعة المعدات والآلات بحوالي 8 منشآت و6 منشآت لكل من الصناعات الغذائية والكيميائية و5 منشآت صناعات إنشائية وزجاجية ومنشأتين لكل من الصناعات الالكترونية والكهربائية وصناعات الطاقة والاستدامة ومنشأة واحدة لكل من صناعات المنسوجات والملابس والجلود وصناعة الاخشاب والورق و6 منشآت صناعات عامة.

وأكد محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز دور قطاع الصناعة كأحد المحركات الرئيسة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وذلك من خلال تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الصناعات التحويلية من خلال العمل على توفير حزمة من الحوافز والممكنات التنافسية في هذا القطاع.

وأشار الى أن مساهمة قطاع الصناعات التحويلية في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي خلال 2020 بلغ 6.3 بالمائة فيما سجل القطاع مساهمة بنسبة 10.7 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال نفس الفترة.

وقال إنه رغم تداعيات أزمة جائحة كوفيد-19 التي أثرت على اقتصادات واستثمارات دول العالم إلا أن ما سجلته إمارة أبوظبي من استثمارات جديدة في القطاع الصناعي يعكس مدى ثقة المستثمرين في المناخ الاستثماري في إمارة أبوظبي بفضل ما تتمتع به من مميزات ومحفزات عديدة تجعل منها مركزا لجذب الاستثمارات على مستوى المنطقة.

وأوضح "الشرفاء" أن القطاع الصناعي يعد ركيزة رئيسة هامة في خطط الإمارة المستقبلية ورؤيتها نحو تعزيز مكانة أبوظبي الاقتصادية لتحقيق الريادة والمراكز المتقدمة في التنافسية الإقليمية والدولية بالإضافة الى كونه أحد أهم القطاعات التي تعد رافداً مهماً ومساهماً فاعلاً ومستداماً للاقتصاد المحلي.

وحسب تقرير مكتب تنمية الصناعة فقد بلغ اجمالي عدد الرخص الصناعية التي تم تسجيلها في إمارة أبوظبي خلال العام 2020 حوالي 283 رخصة صناعية موزعة على 171 رخصة رواد الصناعة و61 رخصة قيد الانشاء و51 رخصة دخلت حيز الإنتاج ليصل بذلك إجمالي الرخص الصناعية المسجلة في إمارة أبوظبي الى 1694 رخصة موزعة على 839 منشأة حيز الإنتاج و546 قيد الانشاء و309 رخص رواد الصناعة.

وأوضح التقرير أن اجمالي القيمة الاستثمارية للمنشآت الصناعية في إمارة أبوظبي حالتي "قيد الإنشاء وحيز الإنتاج" بلغت حتى نهاية العام 2020 أكثر من 553 مليار درهم بواقع 362 مليار درهم لإجمالي 839 منشأة صناعية حيز الإنتاج، و181 مليار درهم لحوالي 546 منشأة صناعية قيد الإنشاء.

 

ترشيحات

دبي تمنح ألف فيزا للمبدعين لتحويلها مركزًا عالميًا للثقافة

الإمارات تقدم 66.5 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة