تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدواء المصرية" تقرر سحب مستحضرات لعلاج القولون من الأسواق

"الدواء المصرية" تقرر سحب مستحضرات لعلاج القولون من الأسواق
أدوية ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدرت هيئة الدواء المصرية منشوراً بضبط دواء ميبفرين بالأسواق المحلية والوحدات الحكومية، وذلك لإعدامها بناء على إفادة الشركة المستوردة للمستحضر.

وطالبت الهيئة المصرية، اليوم الثلاثاء، بتسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشى الصيدلة، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشى الصيدلة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما طالبت الهيئة، بتجميد الأرصدة الموجودة من العقار، وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.

يذكر أن دواء ميبفرين يستخدم كمضاد للتشنج والتقليل من أعراض مرض القولون العصبي، وقرار التحرير ضمن الاختصاصات التنفيذية لهيئة الدواء، والتي تتضمن فحص وتحليل المستحضرات الطبية والحيوية، وذلك وفقا للمعايير والمرجعيات الدولية، ضماناً لجودة وفاعلية وآمان المستحضرات الصيدلية.

وكانت هيئة الدواء قد أعلنت إطلاق مبادرة الرعاية الصيدلية "ممارسة دوائية متميزة 100 مشروع"، وأوضح على الغمراوى، المتحدث الرسمى باسم الهيئة، أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في تطوير الممارسات الصيدلية فى جميع المؤسسات الصيدلية بمصر لتحقيق الاستخدام الآمن للدواء، وتأهيل صيادلة مصر على الممارسة الدوائية والصيدلية السليمة من خلال رفع مستوى الأداء الفني للصيادلة.

ترشيحات

"الوزراء" يستكمل مناقشات الاستراتيجية القومية لتنمية الأسرة المصرية

اختيار "أوراسكوم" للإنشاءات لبناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في 6 أكتوبر

النواب المصري يوافق نهائياً على مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما

محافظ دمياط: تنفيذ 5 مشروعات لتطوير الميادين بالتعاون مع جهاز التعمير