TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتطوير مصانع الإنتاج الحربي لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر

السيسي يوجه بتطوير مصانع الإنتاج الحربي لتوطين التكنولوجيا الحديثة في مصر
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، خاصةً في ظل دورها الهام في تنمية الاقتصاد الوطني، والنهوض بالصناعة الوطنية.

وأشار عبد الفتاح السيسي، في بيان لمؤسسة الرئاسة، اليوم الثلاثاء، إلى دور الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية المتنوعة على مستوى الجمهورية، فضلاً عن دورها الأساسي في إنتاج وتطوير المعدات العسكرية.

ووجه السيسي، بانفتاح الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وتعزيز تعاونها مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة ذات الخبرات العريقة، سعياً نحو امتلاك التكنولوجيا الحديثة وتوطينها في مصر، وفتح المجال أمام آفاق جديدة في الصناعة تستند إلى القدرة على الابتكار والتطوير.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لاستعراض الموقف التنفيذي لاستراتيجية تطوير مصانع وشركات الإنتاج الحربي.

من ناحيته، استعرض محمد مرسي مؤشرات النشاط الإنتاجي لوزارة الإنتاج الحربي، وملامح الرؤية الاستراتيجية للوزارة خلال الفترة القادمة لتطوير المصانع والشركات التابعة لها.

وذكر مرسي، أن الاستراتيجية تهدف إلى التطوير الشامل للأصول الخاصة بالوزارة من المعدات والقوى البشرية ومنظومات الجودة والتدريب والتسويق لإنتاج معدات عسكرية ومدنية أكثر تطوراً، وسد احتياجات السوق المحلية من المنتجات الصناعية.

وأوضح الوزير، أن الاستراتيجية تشمل أيضاً تعظيم المشاركة في خطط التنمية الشاملة للدولة والمشروعات القومية، خاصةً فيما يتعلق بتطوير قرى الريف المصري، بالإضافة إلى إنتاج العدادات الذكية الخاصة بمختلف الخدمات كالكهرباء والغاز الطبيعي والمياه، وكذا تصنيع أوتوبيسات النقل الجماعى الكهربائية، ومعدات الطاقة الجديدة والمتجددة كالألواح الشمسية.

ترشيحات

"الوزراء" يستكمل مناقشات الاستراتيجية القومية لتنمية الأسرة المصرية

اختيار "أوراسكوم" للإنشاءات لبناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب في 6 أكتوبر

النواب المصري يوافق نهائياً على مشروع قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما

محافظ دمياط: تنفيذ 5 مشروعات لتطوير الميادين بالتعاون مع جهاز التعمير