تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو السعودية يتوقع ارتفاع الطلب على النفط لـ99 مليون برميل في 2022

رئيس أرامكو السعودية يتوقع ارتفاع الطلب على النفط لـ99 مليون برميل في 2022
رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، أمين الناصر، أرشيفية

الرياض – مباشر: ناقش رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، أمين الناصر، تأثير جائحة كورونا على قطاع الطاقة وسوق العمل، مشيراً إلى تعافٍ عالمي في المستقبل القريب.

وقال الناصر، خلال كلمته في أسبوع سيرا للطاقة 2021م نشرها الحساب الرسمي لعملاق النفط السعودي على "تويتر" اليوم الثلاثاء، إن الشركة تتوقع تعافي الطلب العالمي على النفط بدءاً من النصف الثاني لعام 2021م، إلى أن يصل إلى 99 مليون ببرميل يومياً في 2022م.

وتابع: "يبلغ الطلب الحالي الذي نراه في السوق ما يقارب 94 مليون برميل، نتوقع أن يصل بحلول العام القادم إلى 99 مليون برميلا، هذا ما بدأنا به في يناير/ كانون الثاني 2020م، نرى أن الطلب والسوق مستمران في التحسن من هنا خصوصا في النصف الثاني للعام الجاري".

وأوضح رئيس أرامكو، أن جائحة كورونا كشفت للأسف عن بعض الحقائق المزعجة للعالم، لقد سرعت الجائحة خطة الشركة نحو رقمنة أعمالها في نشر وتوظيف الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الصناعي والبيانات الضخمة.

وأردف: "اليوم نرى أن التعافي يحدث وعادة ما يرتبط هذا بخلق فرص عمل أو تحقيق معدلات توظيف أعلى، غير أن ما يقلق على المدى الطويل هو التعافي من دون توفير فرص العمل؛ حيث إن بعض الوظائف لن تعود".

ترشيحات:

البنوك السعودية ترفع استثماراتها بالسندات الحكومية 15.5% خلال يناير

جدوى للاستثمار: معدل التضخم بالسعودية يواصل مساره الصاعد حتى منتصف 2021