تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة فتيحي" تحقق أرباحا استثنائية من بيع كامل حصتها في "الجوف الزراعية"

"مجموعة فتيحي" تحقق أرباحا استثنائية من بيع كامل حصتها في "الجوف الزراعية"
مقر تابع لمجموعة فتيحي القابضة- أرشيفية
مجموعة فتيحي
4180
1.07% 32.95 0.35

الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة فتيحي القابضة "مجموعة فتيحي"، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق 125.7 مليون ريال أرباح رأسمالية استثنائية؛ من بيع كامل حصتها المملوكة في شركة الجوف للتنمية الزراعية (شركة زميلة).

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنها أتمت بيع كامل حصتها المملوكة في رأسمال شركة الجوف للتنمية الزراعية؛ في إطار استراتيجية مجموعة فتيحي القابضة لزيادة الربحية وتعظيم حقوق المساهمين.

وأضافت "مجموعة فتيحي"، أن بيع الحصة جاء عملاً بقرار مجلس إدارة المجموعة ببيع كامل حصة ملكيتها البالغة 9% في رأسمال شركتها الزميلة شركة الجوف للتنمية الزراعية.

وأوضحت الشركة، أن الأثر المالي الإيجابي لعملية البيع المذكورة سوف يظهر على النتائج المالية الأولية الموحدة لمجموعة فتيحي القابضة للربع الأول من العام المالي 2021م.

وأكدت "مجموعة فتيحي"، أنه سيتم استخدام حصيلة البيع في تحسين العائد على حقوق المساهمين المجوعة، وتحقيق توجهاتها المستقبلية بما يواكب تطلعات مساهمي المجموعة.

وبينت الشركة أن القيمة الإجمالية للصفقة 200 مليون ريال، بينما تبلغ القيمة الدفترية 74.3 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الصفقة تتضمن أطرافا ذات علاقة، حيث إن عضوي مجلس الإدارة عمر رياض الحميدان، ومحمد أحمد حسن فتيحي، والرئيس التنفيذي للمجموعة ياسر يحيى عبدالحميد عبدربه، هم أعضاء ممثلين لمجموعة فتيحي القابضة في مجلس إدارة شركة الجوف للتنمية الزراعية.

ترشيحات:

"فتيحي" تحصل على 30 مليون ريال أرباح رأسمالية من بيع حصة بـ"الجوف الزراعية"

مجموعة فتيحي توقع عقداً مع عضو مجلس إدارة سابق لبيع حصتها بشركة تابعة

5 أسباب تقفز بأرباح "مجموعة فتيحي" إلى 38 مليون ريال في الربع الثالث