TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية: 3 آلاف منشأة مسجلة بمنصة العمل المرن

الموارد البشرية السعودية: 3 آلاف منشأة مسجلة بمنصة العمل المرن
مدينة الرياض السعودية

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن عدد المنشآت المسجلة في منصة العمل المرن بلغ أكثر من 3 آلاف منشأة، فيما وصل عدد العقود الموثقة ما يقارب 2.4 ألف عقد من مختلف مناطق المملكة.

وقالت الوزارة لـ"العربية"، اليوم الثلاثاء إن أغلب عقود العمل الموثقة في منصة العمل المرن تركزت في منطقة الرياض، تلاها المنطقة الشرقية ثم منطقة مكة المكرمة.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن نسبة الإناث من تلك العقود بلغت خلال الشهر الماضي قرابة 30%.

وأضافت أن أعلى الأنشطة التي استفادت من نظام العمل المرن منذ انطلاقه هي أنشطة "التجزئة والجملة، ومتاجر ومنافذ البيع، والاستشارات الهندسية والمعمارية، والإنشاءات العامة، والخدمات اللوجستية البريدية.

وأكدت الوزارة أن هناك إقبالا متزايدا من بعض المنشآت في القطاع الخاص للاستفادة من هذا النمط الجديد في سوق العمل لتلبية احتياجاتها من العاملين بشكل أسرع وأقل تكلفة تشغيلية خاصة في قطاعات التجزئة.

كما لفتت إلى أن بعض المنشآت فضلت الانتظار ولم تبدأ بتفعيل إجراءاتها للتوظيف بهذا النمط، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على التوظيف بهذا النمط من قطاعات المطاعم والمقاهي والأنشطة السياحية بشكل تدريجي مع عودة الأعمال لسابق عهدها، قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من كورونا.

ونظام "العمل المرن"، هو نظام يتيح التعاقد بين المنشأة والمواطن بالعمل ساعات محددة، دون إلزام المنشأة بإجازات مدفوعة، أو مستحقات نهاية الخدمة.

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي: تلقي لقاح كورونا شرط لقبول المشاركين في الحج

وزير العدل: إطلاق بورصة عقارية بالسعودية تشبه بورصات المال