تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية تشكل لجنة لمتابعة تطوير ميناء السخنة

النقل المصرية تشكل لجنة لمتابعة تطوير ميناء السخنة
كامل الوزير وزير النقل

القاهرة – مباشر: تفقد كامل الوزير، وزير النقل المصري، ميناء العين السخة، لمتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية ضمن خطة تحويله إلى أكبر ميناء محوري على البحر الأحمر والشرق الأوسط لخدمة حركة التجارة بين الشرق والغرب.

وأعلن وزير النقل المصري في بيان اليوم الثلاثاء، عن تشكيل اللجنة العليا لإدارة المشروع برئاسته لمتابعة تنفيذ التكليفات الرئاسية بشأن أعمال تطوير ميناء  العين السخنة وتحويله لميناء عالمي وفقاً للبرامج الزمنية المقررة.

وذكر الوزير، أن اللجنة تختص بوضع السياسات وخطط العمل والإشراف العام على كافة الجهات، لينبثق من اللجنة العليا لجنة تسيير المشروع للتعاون مع كافة الجهات المعنية ومتابعة الشركات المنفذة ومراجعة البرامج الزمنية ،فضلاً عن تنسيق هذه اللجنة بين كل من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة الطرق والكباري جهتي التنفيذ، للإنتهاء من أعمال التطوير خلال العامين تزامناً مع تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع.

كما ناقش الوزير ورئيس المنطقة تعديل مسار السكك الحديدية داخل الميناء وتنفيذ التوجيهات الرئاسية بشأن تطوير الطرق خارج الميناء بأحدث المعايير العالمية بما يتناسب والتحديث الذي يتم داخل الميناء،

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات :

الشهر العقاري: تسجيل العقارات "اختياري" لمن يملك كافة المرافق الأساسية بالفعل

شعبة الحاصلات الزراعية: أسعار البقوليات في مصر ستشهد زيادة 5%

"إتش سي" تتوقع أداء جيد لـ9 أسهم بالبورصة المصرية