تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تينسنت كلاود" تطلق أول مركز لبيانات الإنترنت بالشرق الأوسط في البحرين

"تينسنت كلاود" تطلق أول مركز لبيانات الإنترنت بالشرق الأوسط في البحرين
البحرين

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة Tencent Cloud المتخصصة لخدمات الحوسبة السحابية التابعة لشركة Tencent ، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وهي الهيئة المعنية بترويج الاستثمار في مملكة البحرين.

ويهدف الاتفاق بين الطرفين إلى تطوير مكانة البحرين كمركز لبيانات الإنترنت (IDC) وإبراز المملكة كمركز إقليمي لخدمات الحوسبة السحابية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقا لبيان صحفي.

ويمثل توقيع مذكرة التفاهم أيضًا إنجازاً بارزاً لشركة Tencent Cloud، حيث ستطلق أول مركز بيانات إقليمي لخدمات الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط إلى 4.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، بحسب بحث أجرته MarketsandMarkets، وبمعدل نمو سنوي مركب قدره 17.5 بالمائة خلال نفس الفترة.

وستتيح مذكرة التفاهم بين Tencent Cloud ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين فرصًا كبيرة لتعزيز الاقتصاد الرقمي المحلي، وتمكين المؤسسات المحلية من تسريع التحول الرقمي، كما سيسمح الاتفاق لـ Tencent Cloud بالاستفادة من موقع البحرين الإقليمي، ومن دعم مجلس التنمية الاقتصادية وشركاؤها المحليين والاقليمين، بما في ذلك شركة ممتلكات البحرين القابضة.

وستشمل بنود مذكرة التفاهم، إنشاء شركة Tencent Cloud أول مركز بيانات إقليمي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البحرين، وستطلق Tencent Cloud مركزاً جديداً لبيانات الإنترنت في البحرين، والذي سيبدأ العمل بحلول نهاية عام 2021.

ومن المتوقع تعزيز إطلاق خدماتTencent Cloud، حيث سيشجع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، بالتنسيق مع الشركاء من القطاعين العام والخاص، على مواصلة اعتماد خدمات الحوسبة السحابية لتعزيز استراتيجية التحول الرقمي. 

وسيتم تقديم الدعم للشركات الشريكة للاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية بالتعاون مع الشركاء في المملكة مثل صندوق العمل "تمكين" ، وتطوير الكفاءات المحلية.

وأطلقت البحرين في عام 2017 سياسة "السحابة أولاً" الرائدة على مستوى المنطقة وذلك لتعزيز استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الحكومية، وتشجيع اعتماد خدمات الحوسبة السحابية في كافة مؤسسات الدولة وتقليل التكاليف التشغيلية لتقنية المعلومات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة.

وتعمل Tencent Cloud في 27 إقليماً و60 منطقة خدمة في جميع أنحاء العالم، وهي مزود خدمة سحابية عامة آمنة وموثوقة وعالية الأداء تدمج إمكانات تأسيس بنية تحتية مع مزايا نظامها الأساسي وبيئتها الداعمة.

ترشيحات:

"الأهلي المتحد" يتراجع ببورصة البحرين عند الإغلاق