TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران المدني" الكويتي تستثني 5 فئات من الحجر المؤسسي

"الطيران المدني" الكويتي تستثني 5 فئات من الحجر المؤسسي
داخل مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني تعميماً موجهاً إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بشأن الاستثناءات من الحجر المؤسسي فقط.

وجاء في التعميم استثناء الفئات الخمس التالية:

1 - البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين «من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج - زوجة - أبناء)، سواء منفردين أو مجتمعين، وعمالتهم المنزلية المرافقة لهم «بشرط إبراز الهويات الخاصة بهم».

2 - المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم بعد إنهاء فترة العلاج «بشرط وجود الشهادة الدالة على ذلك صادرة من المكتب الصحي الكويتي في الدولة مقر تلقي العلاج».

3 - الطلاب الكويتيين المنتسبين إلى الجامعات الخارجية والمسافرين، لإجراء اختبارات دراسية «بشرط إبراز كتاب صادر عن الملحق الثقافي لدولة الكويت يفيد بأن الطالب مقيد في إحدى الجامعات الخارجية وشهادة من الجامعة تثبت تاريخ الاختبار».

4 - الكوادر الطبية الحكومية والأهلية وأقاربهم من الدرجة الأولى (زوج - زوجة - أبناء)، سواء منفردين أو مجتمعين ومرافقيهم من العمالة المنزلية «بشرط إبراز ما يثبت ذلك».

5 - القاصرين تحت سن (18 عاماً) المسافرين بدون مرافق.

ودعت الإدارة إلى أن تلتزم جميع الفئات المستثناة والمذكورون بالبند أعلاه بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً مع إجراء (2) فحص (PCR)، للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وعلى نفقة المسافر الخاصة، الأول عند الوصول إلى دولة الكويت، والثاني في اليوم السادس (6) بعد الوصول، مع الالتزام بتنزيل وتفعيل تطبيق «شلونك» عند الوصول إلى دولة الكويت.

ترشيحات:

6.6 مليون دينار حصة "القرين" من توزيعات "إيكويت" و"الأوليفينات" في 2020

البابطين: المبيعات الرقمية لـ"أوريدو الكويت" قفزت 90% في 2020

العراق.. أقل من 2.5 مليار دولار تعويضات متبقية لصالح الكويت

النفط الكويتي يرتفع بنحو طفيف إلى 64.86 دولار للبرميل