TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15.2 مليون دينار قيمة عقارات مزادات "العدل" الكويتية في فبراير

15.2 مليون دينار قيمة عقارات مزادات "العدل" الكويتية في فبراير
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أقامت وزارة العدل الكويتية خلال شهر فبراير الماضي 11 مزاداً عقارياً، شهدت بيع 22 عقاراً متنوعاً ما بين مجمعات تجارية وبنايات استثمارية وعقارات سكنية، في حين تم تأجيل عدد آخر من العقارات كانت معروضة في المزادات المقامة، لأسباب منها قانونية.

وبحسب البيانات المتوفرة في "العدل"، ونشرتها الجريدة، بلغ إجمالي قيمة العقارات المبيعة 15.2 مليون دينار، وبلغت القيمة الابتدائية 13.8 مليون دينار، أي بفارق قيمته 1.43 مليون دينار، وبارتفاع نسبته 10.4%.

وتم خلال المزادات، التي تمت إقامتها طوال الشهر الماضي بيع 16 عقاراً سكنياً من إجمالي العقارات المبيعة بقيمة 5.31 مليون دينار، وبلغت القيمة الابتدائية 4.7 مليون دينار بزيادة قدرها 607 آلاف دينار، بنسبة 12.9%، فيما بلغ سعر المتر في العقارات السكنية ما قيمته 765 ديناراً.

وبلغت قيمة العقارات الأخرى المتنوعة ما بين عقارات استثمارية ومجمعات تجارية 9.9 مليون دينار؛ إذ بلغت قيمتها الابتدائية 9.1 مليون دينار بارتفاع نسبته 9%.

من جهة أخرى، أفاد عدد من المختصين في الشأن العقاري بأن العديد من العقارات وخصوصاً السكنية المطروحة في مزادات وزارة العدل تتميز بموقعها وارتداداتها، وتكون بأسعار ابتدائية منخفضة عن السوق؛ وهذا ما يشعل المنافسة عليها، ويرفع من أسعارها بنسب كبيرة.

وأشار المختصون إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين والمستثمرين على مثل هذه المزادات، وخصوصاً خلال الفترة الحالية، في ظل الظروف الحالية وانعدام الفرص الاستثمارية الأخرى.

وتشترط وزارة العدل للمشاركة في المزاد سداد خمس ثمن العقار (20%) على الأقل بموجب شيك مصدق أو بموجب خطاب بنكي لمصلحة إدارة التنفيذ بالوزارة، ويجب على من يعتمد القاضي عطاءه أن يودع في حال انعقاد جلسة البيع كامل الثمن الذي اعتمد، إضافة إلى المصروفات ورسوم التسجيل.

ترشيحات:

76.5 مليون دينار إيرادات "الكهرباء والماء" الكويتية خلال 9 أشهر

الحكومة الكويتية تقدم تعديلات على قانون الدين العام