تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

76.5 مليون دينار إيرادات "الكهرباء والماء" الكويتية خلال 9 أشهر

76.5 مليون دينار إيرادات "الكهرباء والماء" الكويتية خلال 9 أشهر
مقر وزارة الكهرباء والماء في الكويت

الكويت - مباشر: بلغت إيرادات وزارة الكهرباء والماء الكويتية خلال الأشهر التسعة الماضية ٧٦.٥٣١ مليون دينار بنسبة تحصيل بلغت ١٥%، مقارنة بـإجمالي المبالغ المقدر تحصيلها التي تبلغ ٤٩٦ مليون دينار نظير بيع الكهرباء والمياه العذبة والصليبية وإيصال التيار لعملاء جدد وخدمات أخرى في جميع أنواع السكن، وذلك منذ بدء الميزانية في 1 أبريل وحتى يناير من العام الحالي.

بحسب السياسة، بين تقرير وزارة المالية الأخير عن شهر يناير الماضي، أن إجمالي مصروفات الوزارة على جميع البنود خلال الفترة نفسها بلغ 1.497 مليار دينار بنسبة إنفاق بلغت 58.9% مقارنة بـإجمالي المبالغ المعتمدة لميزانية الوزارة التي تقدر بـ 2.543 مليار دينار.

وأوضح التقرير أن الوزارة أنفقت على بند تعويضات العاملين بها خلال الفترة نفسها 260 مليون دينار بنسبة إنفاق بلغت 55.2%، مقارنة بـالمبالغ المعتمدة لتغطية البند التي تبلغ 1.471 مليون دينار لتغطية مصروفات الرواتب والعلاوات والبدلات والمكافأة الخاصة بالموظفين.

وأشار إلى أن الوزارة أنفقت خلال الفترة نفسها مبلغ إجمالي قدره 1.139 مليار دينار على بند السلع والخدمات بنسبة إنفاق بلغت 75.1% مقارنة بـالمبالغ المعتمدة لتغطية البند التي تبلغ 1.515 مليار دينار للإنفاق على شراء النفط والوقود الخاص بتشغيل محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه التابعة للوزارة.

وبين التقرير أن الوزارة أنفقت خلال الفترة نفسها على بند شراء الأصول غير المتداولة مبلغاً إجمالياً قدره 89.252 مليون دينار بنسبة إنفاق بلغت 17.7%، مقارنة بـالمبالغ المعتمدة التي تبلغ 555 مليون دينار للإنفاق على مشاريع الوزارة الكهربائية والمائية.

وأشار إلى أن الديون المستحقة لوزارة الكهرباء والماء على الجهات الحكومية الأخرى بلغت نحو 299.324 مليون دينار، فيما بلغت الديون المستحقة على الوزارة خلال الفترة نفسها 58.729 مليون دينار.

ترشيحات:

الحكومة الكويتية تقدم تعديلات على قانون الدين العام

قرار وزاري بإنشاء جمعية حماية المستهلك الكويتية