TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الأهلي التجاري و"سامبا" يوافقون على اتفاقية الاندماج

مساهمو الأهلي التجاري و"سامبا" يوافقون على اتفاقية الاندماج
البنك الأهلي التجاري
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية، لمساهمي كل من البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، أمس الاثنين الأول من شهر مارس/آذار 2021 على اتفاقية الاندماج.

وأعلن البنك الأهلي، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي، من خلال إصدار 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا، وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

وتمت الموافقة على زيادة رأسمال البنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

ووافقت الجمعية على التعديلات المقترحة على النظام الأساس للبنك الأهلي، وتفويض مجلس إدارة البنك، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ اتفاقية الاندماج.

ولفت البنك إلى أن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين لأسهم مجموعة سامبا المالية عند نفاذ قرار الاندماج والمقيدين بسجل مساهمي المجموعة بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

ومن جانبها، أعلنت مجموعة سامبا المالية، في بيان منفصل للسوق المالية السعودية "تداول"، أن الجمعية العامة غير العادية لمساهمي المجموعة، وافقت أمس الاثنين كذلك على العرض المقدم من البنك الأهلي التجاري لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي.

وأوضحت "سامبا" أنه تمت الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة مع البنك الأهلي التجاري، وتفويض مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، بإصدار أي قرارات أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ اتفاقية الاندماج.

وأعلن الأهلي التجاري ومجموعة سامبا، في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة، لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، عمار الخضيري، لـ"العربية"، في فبراير / شباط الماضي، إنه يتم دراسة إعادة انتشار بعض الفروع، بعد إتمام عملية الاندماج مع البنك الأهلي، خاصة أن هناك فروعا للأهلي وسامبا لا يفصل بينهما سوى عدة أمتار.

ترشيحات:

الجدول الزمني وتعميم المساهمين لاندماج البنك الأهلي التجاري و"سامبا" (مستند)

أرباح البنك الأهلي التجاري ترتفع لـ11.44 مليار ريال في عام 2020