TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبحث التوصل إلى نموذج موحد للإسكان البديل ضمن "حياة كريمة"

الحكومة المصرية تبحث التوصل إلى نموذج موحد للإسكان البديل ضمن "حياة كريمة"
رئيس الوزراء يتابع مشروعات " حياة كريمة" وتطوير عواصم المحافظات

القاهرة - مباشر: عقد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً؛ لمتابعة مستجدات العمل في مشروع الإسكان البديل ومُجمع الخدمات الحكومية بالوحدات المحلية القروية، التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وقال مدبولي، إن الاجتماع يهدف إلى التوصل لاتفاق على نموذج موحد للإسكان البديل، وكذلك لمبنى مجمع الخدمات بالوحدات القروية، بحسب بيان لمجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة دفع العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والإسراع بمعدلات التنفيذ؛ سعياً لبدء تشغيل هذه المشروعات وفق الإطار الزمني المخطط لهذه المبادرة.

حضر الاجتماع عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وإيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان، والهيئة الهندسية.

وأوضح نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال الاجتماع عرض عدد من النماذج المقترحة لمشروعات الإسكان، كما تم استعراض ما طرأ من مستجدات للموقف التنفيذي الخاص بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وبدء تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية.

وأضاف أنه تم التنويه إلى استمرار التنسيق بشأن استلام قطع الأراضي التي تدخل في المرحلة العاجلة وتضم 14 محافظة، والإشارة كذلك لبدء العمل في 32 موقعاً من المواقع التي تم تحديدها لتنفيذ الوحدات السكنية بها، ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بما يشمله من وحدات سكنية يصل عددها إلى 128439 وحدة، ضمن مبادرة الرئيس " سكن كل المصريين".

كما تم الإشارة خلال الاجتماع إلى استمرار العمل في حصر الأراضي الفضاء المقترحة لمشروعات الإسكان في المحافظات، وتقديم بعض المقترحات الخاصة بإقامة مجمعات الخدمات الحكومية، المقرر إنشاؤها في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، بحسب المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء.

وفي ضوء ذلك تم طرح تصور لمكونات هذه المجمعات؛ يشتمل على إقامة مركز تكنولوجي، وسجل مدنيّ، ومكاتب للشهر العقاري، والتموين، والبريد، إلى جانب وحدة محلية ومجلس محلي، ووحدة للتضامن الاجتماعي، إلى جانب استعراض عدد من النماذج المقترحة للمنازل القروية ومشتملاتها، المخطط تنفيذها، والأسواق الحرفية التجارية، ومراكز الشباب، ونقاط الإسعاف. 

ترشيحات

جرام الذهب بمصر يخسر 30 جنيهاً في شهر.. وتاجر يوضح السبب

الحكومة المصرية تستعرض الحالات المستثناة من ضريبة التصرفات العقارية

النواب: تطبيق قانون الشهر العقاري في مصر يحتاج إلى 3 سنوات

"إتش سي" تتوقع أداءً جيداً لتسعة أسهم بالبورصة المصرية