TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساعدات إماراتية عاجلة إلى السودان لدعم مرافق الصحة وتجهيزات مكافحة "كورونا"

مساعدات إماراتية عاجلة إلى السودان لدعم مرافق الصحة وتجهيزات مكافحة "كورونا"
طائرات إماراتية محملة بمساعدات إلى السودان

دبي- مباشر: سيرت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي طائرتين لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية من المركز اللوجستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي إلى السودان، وذلك عن طريق "الإمارات للشحن الجوي"، بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ووصلت الطائرتان اللتان انطلقتا من مطار دبي إلى مطار الخرطوم تباعا، محملتين بإمدادات تزن 54 طنا متريا بقيمة تناهز ثلاثة ملايين درهم، ومن المنتظر أن يستفيد منها أكثر من 700 ألف شخص، وتشمل المساعدات معدات طبية للطوارئ، ومعدات حماية الموظفين والإمدادات الطبية الخاصة بالاختبارات المعملية، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

وأشارت الوكالة إلى أن تلك المساعدات تأتي استجابة لحالة الطوارئ الصحية والأزمة الإنسانية المتصاعدة في السودان، وحرصا على توفير الأدوية الضرورية للحفاظ على الحياة، وكذلك تقديم الإمدادات الطبية، والعاملين في المجال اللوجستي الفني لدعم منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السودانية، حيث ستسهم المساعدات في سد النقص الحاد في الأدوية في المرافق الصحية وتعزيز قدرتها على مواجهة جائحة كوفيد-19.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يرسل فيها المركز اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي موظفين تقنيين للدعم اللوجستي إلى جانب الإمدادات الطبية من مقر المنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي لتسريع الاستجابة للطوارئ الصحية دعما لموظفي منظمة الصحة العالمية في الخطوط الأمامية.

وكانت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية قد فعلت جسرا جويا خلال الأشهر من سبتمبر إلى ديسمبر من العام 2020، لنقل المساعدات المقدمة من المجتمع الإنساني المتواجد في مقر مدينة في دبي لدعم وإغاثة المتضررين من الفيضانات المدمرة في السودان ومساعدة عشرات الآلاف من اللاجئين والنازحين الفارين من منطقة تيغراي في إثيوبيا إلى السودان.

وقال جيوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: " نعمل في ضوء توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إذ تعكس هذه الاستجابة الطارئة لأعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية رؤيته تجاه مساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ المعقدة".

وأضاف سابا: "ستستمر المدينة بالتعاون مع أعضائها في دعم العمل الإنساني بشكل استباقي والاستمرار في خدمة المحتاجين".

من جانبه، وجه الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمواقف سموه الإنسانية ودعمه الدائم لجهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

وقال عابد: " تعتبر هذه الإمدادات شريان الحياة للأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية في السودان. لقد سمح لنا الدعم المقدم من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بتوصيل هذه الإمدادات في وقت تشتد الحاجة إليه، للتأكد من حصول الناس على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها وتجنب الخسائر غير الضرورية في الأرواح.

كما تعرب منظمة الصحة العالمية عن امتنانها للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمفوضية الأوروبية للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، وصندوق السودان للاستجابة الإنسانية، والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذين أتاحت مساهماتهم السخية شراء هذه الإمدادات التي تمس الحاجة إليها، بحسب ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان.

ترشيحات

صادرات دبي إلى أفريقيا ترتفع 4.2% خلال يناير مسجلة 2.9 مليار درهم

مسح: إنتاج أوبك النفطي يتراجع لأول مرة منذ يونيو 2020