تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولار الأمريكي يصعد عالمياً لأعلى مستوى في 3 أسابيع

الدولار الأمريكي يصعد عالمياً لأعلى مستوى في 3 أسابيع

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في 3 أسابيع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان بيانات اقتصادية.

وأقر مجلس النواب الأمريكي حزمة تحفيزية بقيمة 1.9 تريليون دولار، لكن لا تزال في حاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ لتدخل حيز التنفيذ.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع النشاط الصناعي الأمريكي لأعلى مستوى في 3 سنوات، كما صعد الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين.

ويأتي ارتفاع الدولار مع هدوء المخاوف بشأن تسارع التضخم بعد استقرار عوائد السندات الأمريكية، والتي قد وصلت لأعلى مستوياتها في عام خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 5:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.2053 دولار، كما صعد مقابل الين الياباني بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً 106.73 ين.

فيما استقرت العملة الأمريكية مقابل الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3941 دولار، لكنها ارتفعت بنسبة 0.6 بالمائة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9139 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 90.98، بعد ان سجل مستوى 91.12 في وقت سابق من التعاملات وهو الأعلى منذ 8 فبراير/شباط.