TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة البحرين تقر 7 مذكرات وزارية إحداها تختص بافتتاح قنصلية دبي

حكومة البحرين تقر 7 مذكرات وزارية إحداها تختص بافتتاح قنصلية دبي
الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني

مباشر: وافق مجلس الوزراء البحريني على 7 مذكرات وزارية في اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني.

وأفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية بأن المذكرة الأولى قدمت من اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن تعديل قانون تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية، والتي تستهدف تعزيز الإجراءات الرقابية على صرف الأدوية التي تحتوي على المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بهدف تعزيز حماية المجتمع.

أما المذكرة الثانية فكانت للجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية أيضا بشأن تعديل قانون المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، حيث يرتكز التعديل على تشديد العقوبات وإحكام الإجراءات الرقابية لمكافحة الإتجار بهذه المواد بما يساهم في زيادة حماية المجتمع من مخاطر هذه المواد.
 
كما أقر المجلس مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات تعزز الحماية القانونية للطفل، ومذكرة بشأن التصديق على النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على اعتماد مذكرة وزير الخارجية بشأن إنشاء قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تعزيزا للعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، ودعما للخدمات التي تقدم للمواطنين في الخارج.

ووافق المجلس على مذكرة وزير شؤون الشباب والرياضة بشأن تحويل مبالغ الدعم الحكومي والإعانات المقرر تقديمها لجميع الهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة، ومذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن ردود الحكومة على 5 اقتراحات برغبة ومشروع تعديل قانون مقدمة من مجلس النواب.

واستعرض مجلس الوزراء، 3 مذكرات وزارية إحداها للمشاريع التنموية والبنية التحتية بشأن أعمال اللجنة لعام 2020، وأخرى من وزير الداخلية حول الملخص التنفيذي لإنجازات قطاع التحول الإلكتروني لعام 2020، وأخيرة من وزير شؤون مجلس الوزراء بشأن الإجراءات المقترحة لطلبات زيارة الوفود الرسمية لمملكة البحرين.

وأظهرت مذكرة وزير الداخلية النتائج الإيجابية لهذا التحول على صعيد توفير تكاليف الخدمة وتقليل الوقت المخصص لتنفيذها وزيادة حزمة الخدمات الالكترونية المتكاملة التي تساهم في تحسين جودة الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار.

ترشيحات

صادرات دبي إلى أفريقيا ترتفع 4.2% خلال يناير مسجلة 2.9 مليار درهم

مسح: إنتاج أوبك النفطي يتراجع لأول مرة منذ يونيو 2020