TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجاري الدولي مصر" يقترح زيادة رأس المال بمليار سهم

"التجاري الدولي مصر" يقترح زيادة رأس المال بمليار سهم
البنك التجاري الدولي مصر

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (مصر)، على عرض زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمليار سهم، تمويلاً من الاحتياطي العام، بمبلغ 10 مليارات جنيه.

وقال البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم، إن ذلك بواقع سهم لكل سهمين مع جبر الكسور لصغار المساهمين، وتفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بما يعكس التغيير في رأس المال المصدر والمدفوع.

كما وافق على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد 12.27 مليون سهم، والتي تمثل الأسهم الخاصة بالسنة الـ12 من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والمعتمد من هيئة الرقابة المالية.

وتابع البنك: "وتفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي بما يعكس الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع".

وأوضح أنه يتم السير في إجراءات الزيادة بعد موافقات الجهات المختصة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع التي اعتمدها الجمعية العامة في 15 مارس 2020.

وفوض المجلس، رئيس مجلس الإدارة في اعتماد تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادات رأس المال.

يشار إلى أن البنك سجل صافي ربح بلغ 7.34 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 8.53 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح البنك كذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 2.34 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، مقابل 3.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح البنك التجاري الدولي تتراجع 14% في 9 أشهر