TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعتزم زيادة الاستقطاع من مبيعات النفط لصالح "الأجيال القادمة"

البحرين تعتزم زيادة الاستقطاع من مبيعات النفط لصالح "الأجيال القادمة"
البحرين - صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلن الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، عن قيام الحكومة بإحالة تشريع جديد إلى السلطة التشريعية لزيادة الاستقطاع من مبيعات النفط لصالح احتياطي الأجيال القادمة بما يدعم الصندوق ويعزز من إيراداته.

وأشار الوزير إلى أن التشريع الجديد يعتبر أحد الأدوات المهمة التي ستسهم في وضع الصندوق في موضعه المناسب لتغطية المصروفات التي تم سحبها من الصندوق دعما للميزانية العامة ضمن جهود التصدي لفيروس كورونا (كوفيد -19)، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأحد.

كما أكد الوزير أن العمل قائم على تقديم هذا التشريع خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث أن القانون الحالي يفرض اقتطاع مبلغ دولار في حال زيادة سعر البرميل الواحد عن 40 دولار.

ولفت إلى أهمية مواصلة العمل على دعم الصندوق باعتباره أحد الصناديق الهامة التي أسهمت في التخفيف من التداعيات والآثار التي شهدتها المملكة انعكاساً للتداعيات العالمية خلال فترة الجائحة.

وأشار الوزير إلى ما توليه الحكومة من اهتمام من أجل مواصلة دعم الصندوق وتعزيز الاستثمار في أصوله على الصعيد العالمي والمحلي وضمان استدامة ودائعه بالشكل الذي يحقق مزيداً من التقدم والازدهار لصالح مملكة البحرين وأبنائها. 

 

ترشيحات

الإمارات تقدم 5.4 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

الإمارات ترفع أسعار البنزين والسولار لشهر مارس