تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" الإماراتية تطلق 4 مشاريع تجريبية في مجال البحث والتطوير

"تبريد" الإماراتية تطلق 4 مشاريع تجريبية في مجال البحث والتطوير
مقر شركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"
تبريد
TABREED
0.00% 2.91 0.00

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" عن إطلاق أربعة مشاريع تجريبية كجزء من توسع تعهدها للتمويل في مجال البحث والتطوير.

وتحقق المشاريع العديد من الفوائد البيئية، وستسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية للشركة بجانب زيادة العمر الإنتاجي الافتراضي لمحطات تبريد المناطق وتعزيز ثقتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

ومن المنتظر أن يساهم التمويل في زيادة كفاءة الطاقة في المحطات بنسبة 30 بالمائة مقارنة بمعايير أداء الصناعة إلى جانب خفض تكاليف دورة حياة محطة التبريد الإجمالية.

وقال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد" خلال مؤتمر صحفي عقد "عن بعد": "نحن نضع الابتكار والبحث والتطوير في مقدمة أولوياتنا فهي عناصر مهمة وأساسية في استراتيجية عملنا..  ويعد تطوير البنية التحتية المناسبة مع الحفاظ على البيئة من الأولويات الرئيسية في رؤية دولة الإمارات 2030 ونحن ملتزمون بدورنا الرئيسي في دعم أجندة التنمية المستدامة لدولة الإمارات".

وتهدف المبادرة الأولى بعنوان "مستقبل التبريد" إلى تقديم تصميم رائد وفلسفة تحّكم جديدة بالإضافة إلى التقنيات المبتكرة في كل محطات تبريد لتحقيق تحسينات ملموسة في أدائها بالإضافة إلى زيادة عمرها الإنتاجي الافتراضي والتكاليف المنخفضة لدورة حياة تلك المحطات.

وتهدف مبادرة "تبريد" الثانية للبحث والتطوير بعنوان "الأنابيب النانوية الكربونية" "Carbon NanoTube" إلى تحسين الأداء والعمر الافتراضي للمحطات والمعدات الإنتاجي بشكل كبير بالإضافة إلى تقليل تأثيرات محطات نقل الطاقة باستخدام مادة الأنابيب النانوية الكربونية التي تتمتع بخصائص مميزة على صعيد انتقال الحرارة.

أما المبادرة الثالثة بعنوان " Wet Bulb Forecasting - تنبؤات درجات الحراره" فتسعى إلى تعزيز إدارة حجم الطلب بشكل كبير، وتهدف إلى عمل دراسات دقيقة عن زيادة معدلات حجم طلبات العملاء خلال الــ24 ساعة القادمة وزيادة كفاءة التشغيل من خلال تحسين إنتاج التبريد بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتهدف المبادرة الأخيرة إلى تطوير دائرة المكثف لمحطات تبريد المناطق وبرج التبريد الذي يعد أحد المكونات المهمة في المحطة لتأثيره البالغ على أدائها.

 وتقوم شركة تبريد حالياً بإعادة تصميم المعدات لتحسين كفاءتها من خلال تحسين توزيع المياه والهواء ونقل الحرارة مما سينعكس في نهاية المطاف على الأداء العام للمحطة.

 

ترشيحات

الإمارات تقدم 5.4 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة

الإمارات ترفع أسعار البنزين والسولار لشهر مارس