تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نهر الخير" للاستثمار تتطلع لطرح 25-40% من أسهمها في بورصة مصر

"نهر الخير" للاستثمار تتطلع لطرح 25-40% من أسهمها في بورصة مصر
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، إن شركته تتطلع لتنفيذ طرح عام أولى في بورصة مصر خلال العام الجاري وذلك لنحو 25-40 بالمائة من أسهم رأس المال بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة مع مدير الطرح.

وكشف أحمد السيد في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن شركته عينت مكتب بيكر ماكينزي مستشاراً قانونياً للطرح، فيما نتفاوض مع أكثر من مدير للطرح ومستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن شركته رفعت رأس المال المصدر والمدفوع من 160 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 200 مليون جنيه موزعاً على عدد 2 مليار سهم بقيمة أسمية 10 قروش للسهم الواحد... ويتجاوز عدد مساهمي الشركة 460 مستثمر حالياً. 

ووافقت الجمعية العامة غير العادية خلال فبراير الجاري على زيادة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى مليار جنيه، تبعاً لرئيس الشركة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي، إن شركته تخطط لضخ استثمارات جديدة خلال العام الجاري بقيمة 150 مليون جنيه ما بين تمويل ذاتي وتسهيلات بنكية لدعم خطط التوسع في النشاط الزراعي، كاشفاً عن ضخ استثمارات بنحو 300 مليون جنيه خلال 2020.

وأضاف قائلا :"محفظة قروض الشركة تبلغ نحو 60 مليون جنيه، فيما تبلغ محفظة الأراضي نحو 10 آلاف فدان في غرب المنيا ضمن المشروع القومي المليون ونصف فدان".

ترشيحات

17 سببًا تضع أسواق الأسهم في صدارة أفضل الخيارات لجني العوائد

"إتش سي" تتوقع أداء جيد لـ9 أسهم بالبورصة المصرية

شعبة الحاصلات الزراعية: أسعار البقوليات في مصر ستشهد زيادة 5%

مدينة نصر للإسكان تقترح توزيعات نقدية ومجانية للمساهمين